الخميس 3 اكتوبر 2024

قومي المسرح يقيم حفلا لفرقة المركز الموسيقية احتفالا لذكرى انتصارات أكتوبر

المركز القومي للمسرح

ثقافة2-10-2024 | 22:09

إسلام علي

يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى مساء الأحد المقبل، حفلا موسيقيا لفرقة المركز الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد ماهر، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء بمسرح الهناجر، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.

 

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أروع الأغاني الوطنية التراثية منها: "بسم الله" غناء جماعي، يعقبها "عاش اللي قال"، "موال النهار"، "عظيمة يامصر"، "سكت الكلام"، غناء: الفنان أحمد محسن، "حلوة بلادي"، "طوف وشوف"، "يا أغلى اسم في الوجود"، "حبيبتي يا مصر"، غناء: الفنانة هند عمر، ويختتم الحفل بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية.

 

ويذكر أن المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية هو مؤسسة ثقافية مصرية تهدف إلى حفظ وتوثيق التراث المسرحي والموسيقي والفنون الشعبية في مصر، ويقوم المركز بجمع وحفظ النصوص المسرحية والموسيقية وتوثيق الأعمال الفنية المختلفة، بالإضافة إلى أرشفة العروض المسرحية والموسيقية الهامة التي تم عرضها في مصر عبر التاريخ.

كما يعمل المركز على نشر الثقافة المسرحية والموسيقية من خلال إقامة ورش عمل وندوات وعروض فنية، إلى جانب إصدار المطبوعات والدوريات التي تسلط الضوء على تاريخ وتطور المسرح والموسيقى في مصر.