الجمعة 4 اكتوبر 2024

الأحد المقبل.. تفاصيل فتح المتاحف والمسارح مجانًا احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر| فيديو

قطاع الفنون التشكيلية

توك شو3-10-2024 | 10:10

كشف الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، تفاصيل فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا يوم الأحد احتفالًا بذكرى انتصارات 6 أكتوبر، قائلًا: "إن يوم 6 أكتوبر يكون احتفال دائم في وزارة الثقافة بشكل عام وهذا العام سيتم فتح جميل المتاحف الفنية القومية في قطاع الفنون التشكيلية في مبادرة مهمة من وزير الثقافة.

وقال "قانوش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس، إنه عادة ما كان يتم فتح المتاحف يوم الاحتفال ب 6 أكتوبر فقط، ولكن هذا العام سيتم فتح المتاحف لمدة أسبوع كامل بالمجان اعتبارًا من يوم الأحد القادم.

وتابع، أن أبرز المتاحف التي سيتم فتحها مجانًا أمام الجمهور هو متحف محمود خليل ومتحف الفن الحديث والمتاحف القومية مثل متحف مصطفى كامل وأحمد شوقي وطه حسين، فضلًا عن وجود تعليمات بأن المسارح التابعة للقطاع الثقافي تستقبل جمهورها هذا اليوم بالمجان لجميع العروض المسرحية أو الفرق الشعبية أو عروض السيرك، كمشاركة في توفير مزار احتفالي في هذا اليوم.

وأردف، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أنه منذ بداية شهر أكتوبر وهناك فعاليات متعددة في وزارة الثقافة، استجابة للمبادرة الرئاسية بداية التي بدأت منتصف الشهر الماضي، لافتا إلى أن احتفالات أكتوبر كانت ضمن هذه المبادرة.