الخميس 3 اكتوبر 2024

الدفاع الروسية: صد هجمات أوكرانية في كورسك

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم3-10-2024 | 14:46

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن القوات الروسية صدت عدة هجمات أوكرانية في مقاطعة كورسك، وكبدت قوات كييف خسائر فادحة.
وقالت الوزارة - في بيان بثته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" - : "حاول العدو خمس مرات اختراق الحدود الروسية في اتجاه منطقة نوفي بوت ولم يُسمح بعبور حدود الدولة. وبلغت خسائر العدو أكثر من 60 قتيلا وجريحا وتم تدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة".
وتابع البيان: "تواصل القوات المسلحة الروسية تحركاتها لهزيمة المجموعة المعادية التي دخلت أراضي مقاطعة كورسك، واصلت وحدات قوات مجموعة "الشمال" القيام بعمليات هجومية، وخلال الساعات الـ 24 الماضية، صدت الوحدات هجومين مضادين للعدو باتجاه قرية بليخوفو، ونتيجة لذلك فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 30 شخصًا بين قتيل وجريح".
وأوضح أن الطيران والمدفعية الروسية استهدفت تجمعات القوى العاملة ومعدات الأولوية الأوكرانية في مناطق بوغدانوفكا، دارينو، زيليني شلياخ، ليوبيموفكا، مارتينوفكا، ميلوفي، نيكولو دارينو، نوفويفانوفكا، نوفي بوت، أورلوفكا، بليخوفو، بوكروفسكي، روسكو بوريشنوي، سفيردليكوفو، تولستي لوج، تشيركاسكوي بوريشنوي.
وبحسب البيان فإن قوات الطيران والصواريخ العملياتية التكتيكية هاجمت مناطق التركيز في مقاطعة سومي واحتياطيات الألوية للقوات المسلحة الأوكرانية، من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فيليكي بوبريك وفيليكايا تشيرنيتشينا وغلوخوف وماكييفكا وأوبودي وبافلوفكا وبيريموجا وريشكي وسكلياروفكا وستودينوك وأولانوفو.
وأضاف: "خلال النهار، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 فرد عسكري، وأربع مركبات قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 6 مدافع".

الاكثر قراءة