الجمعة 4 اكتوبر 2024

الرئيس السيسي: مصر عزيزة بأبنائها.. قوية بمؤسساتها .. شامخة بقواتها المسلحة وفخورة بتضحيات أبنائها

الرئيس السيسي خلال الحفل

أخبار4-10-2024 | 11:00

دار الهلال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال، بل هي كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنه الأصيل تظهر جلية عند الشدائد.

وأكد أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها شامخة بقواتها المسلحة وفخورة بتضحيات أبنائها.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر، شاهداً على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.

وأضاف: "احتفالنا هذا العام، بذكرى نصر أكتوبر المجيد في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقتنا التي تموج بأحداث دامية متصاعدة".

وكان قد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأخيه الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات الشقيقة، الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية، أمس الخميس.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في الاحتفالية، أن شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملًا معه رسائل الانتصار والمجد، موضحًا أن تلك الأيام التي نستحضر خلالها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء، مشيرًا إلى أن نصر أكتوبر سيبقى خالدًا في ذاكرة الوطن، وعلى صفحات تاريخه المجيد، حيث أن هذا الانتصار يذكّر دائمًا بأن هذا الوطن قادر على فعل المستحيل بتلاحم جيشه وشعبه.

ولفت الرئيس السيسي، خلال تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية، إلى انضمام الخريجين إلى ساحات الشرف والبطولة مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها، بعدما تم إعدادهم وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.