الجمعة 4 اكتوبر 2024

محافظا أسيوط والغربية يوزعان مساعدات على التلاميذ وذوي الاحتياجات الخاصة والفتيات المقبلات على الزواج

جانب من الفاعلية

محافظات4-10-2024 | 20:05

دار الهلال

حرص محافظا أسيوط والغربية على توزيع المساعدات والحقائب المدرسية وأغطية الشتاء على التلاميذ الأيتام وغير القادرين وذوى الاحتياجات الخاصة والأرامل والعرائس المقبلات على الزواج من الفئات الأولى بالرعاية وذلك مع حلول الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيدة الـ51. 

ففي محافظة أسيوط، أهدى المحافظ الدكتور هشام أبو النصر، التلاميذ الأيتام وغير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأولى بالرعاية والأرامل حقائب مدرسية ولحاف فايبر لكل أسرة ممن تقدموا للمحافظة بطلبات للحصول على مساعدات استعداداً لفصل الشتاء ودخول المدارس وذلك خلال احتفالية أقيمت بالبهو الرئيسي بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور إسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام، وعزة عبدالعال مدير إدارة خدمة المواطنين ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقام المحافظ بتوزيع 100 لحاف فايبر و100 حقيبة مدرسية للفئات المستحقة بكافة المراكز والمدن والقرى على مستوى المحافظة بالمجان، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية دعماً لهم لتخفيف العبء في مواجهة أعباء العام الدراسي وفصل الشتاء وبما يساهم أيضا في تعزيز جهود الدولة المبذولة لخدمة أهالي المحافظة.

وقدم المحافظ، التهاني للتلاميذ بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم عاماً مليئا بالنجاح والتفوق، داعياً الجميع إلى التكاتف والتعاون في دعم أبناء المحافظة، وموجهاً الشكر لكل القائمين على رعاية هذه الأسر.

وفي محافظة الغربية، سلم المحافظ أشرف الجندي، 80 جهازا لـ20 فتاة من المقبلات على الزواج من الفئات الأولى بالرعاية، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي 226 والاحتفال بانتصارات أكتوبر، وذلك في حضور رئيس جامعة طنطا الدكتور محمد حسين، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، وصباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، والنائب عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية بمجلس النواب، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وقدم المحافظ ، التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن، متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة، ومعربا عن سعادته البالغة بوجوده معهن.. وقال إن هذا الحدث يمثل جزءا مهما من احتفالات المحافظة بعيدها القومي كونه يدخل البهجة والسرور على الفتيات، كما يهدُف إلى المساهمة في فع العبء عن كاهل أبناء المحافظة، في إطار اهتمام الدولة برعاية غير القادرين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية مشاركة المجتمع المدني الأجهزة التنفيذية للمحافظة، في استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأُسر المصرية.

وثمن المحافظ، الدور المجتمعي لمجموعة العربي، والتي اعتادت أن تشارك أهل الغربية بعيدهم القومي، وتساند جهود الدولة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرائدة ودعم البسطاء ومحدودي الدخل من الأسر الأكثر احتياجا؛ ما يساهم في تحسين مستوى الحياة المعيشية لهم.

ومن جانبها، أعربت صباح العربي عن سعادتها بالمساهمة في تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج، مقدمة التهنئة إلى محافظ الغربية، وكافة القيادات التنفيذية، وشعب محافظة الغربية بمناسبة العيد القومي والذي يتزامن مع احتفالات الشعب المصري بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة .

الاكثر قراءة