السبت 5 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. هدوء تام على المحاور الرئيسية وتعزيزات مكثفة بمناسبة عطلة 6 أكتوبر

الحالة المرورية

الجريمة5-10-2024 | 08:28

هويدا علي

يصادف اليوم الثاني من عطلة نهاية الأسبوع، ويعقبه عطلة عيد 6 أكتوبر بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة كما أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المرورى.

الحالة المرورية

منذ الصباح الباكر، تشهد كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية هدوءًا تامًا، بفضل انتشار الخدمات المرورية المكثفة المدعومة بالأوناش والآليات الفنية لمراقبة حركة السيارات. تمركزت هذه الخدمات بشكل استراتيجي لضمان سلاسة الحركة على مدار اليوم.

الظروف الجوية

شهدت الساعات الأولى من اليوم صباحًا وجود شبورة مائية كثيفة، خصوصًا في المناطق المطلة على نهر النيل وكورنيش النيل، مما قد يسبب عتمة في الرؤية.

كما لوحظت سرعة رياح على الطرق الصحراوية مما أثار بعض العواصف الترابية.

لذا، نوصي السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، خصوصًا خلال تنقلاتهم من القاهرة الكبرى إلى المحافظات والمدن الساحلية.

تعزيزات أمنية ومرورية

تم تعزيز الطرق السريعة الصحراوية والزراعية بخدمات مرورية مكثفة، تشمل مجموعات الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي.

كما تم نشر الرادارات الحديثة على الطرق الرئيسية، مثل الطريق الدولي الساحلي، محور 6 يوليو، والطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

الكباري الرئيسية

وجرى تعزيز الكباري ذات الكثافات المرورية المرتفعة، مثل كوبري 6 أكتوبر، كوبري قصر النيل، وكوبري الجيزة المعدني، بخدمات مرورية للتعامل مع أي ازدحام قد يحدث خلال اليوم.

المتنزهات والأماكن العامة

من المتوقع أن تشهد مناطق التنزه كسافات متوسطة، خاصة المناطق المطلة على المسطحات المائية مثل الكافيتريات والمولات والحدائق العامة، حيث توافد المواطنين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع وعطلة 6 أكتوبر.

الخدمات المرورية الإرشادية

تم وضع علامات تنظيمية وإرشادية في كافة المناطق لتعزيز حركة المرور، وخاصة في المناطق التجارية وسط المدينة وساحات الانتظار.

وتستمر المتابعة الميدانية بالتنسيق مع غرف العمليات لضمان سلاسة الحركة المرورية خلال العطلة.