السبت 5 اكتوبر 2024

الأرصاد: الأجواء خريفية ولن نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي| فيديو

الأرصاد

توك شو5-10-2024 | 12:13

محمد أبو المجد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرار في حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم محافظات الجمهورية والأجواء خريفية بامتياز خلال فترات النهار والليل.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أن قيم درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، والتي تسجل درجة الحرارة العظمى فيها على القاهرة حوالي 31 درجة مئوية بسبب أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من على البحر المتوسط وهي كتل هوائية شمالية، والسحب المنخفضة والمتوسطة نتيجة وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت، أن هذه السحب تعمل على حجب أشعة الشمس، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الرطوبة بشكل محسوس، قائلة: "درجات الحرارة الصغرى تتراوح بين 21 إلى 22 درجة، موضحة أنه من المتوقع أن تشهد فترات الليل نشاطا لحركة الرياح، يساهم في تقليل الشعور بدرجات الحرارة”، محذرة من تكون الشبورة المائية الكثيفة، ولكنها سرعان ما تختفي مع ظهور أشعة الشمس.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه لابد من ارتداء الملابس الخريفية خاصة عند الخروج في فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، مؤكدة أن الأسبوع الحالي لن يشهد أي ارتفاع في درجات الحرارة.