الأحد 6 اكتوبر 2024

تأجيل محاكمة ميدو عادل بتهمة التعدي على لقاء سويدان لـ7 ديسمبر

لقاء سويدان وميدو عادل

الجريمة5-10-2024 | 22:03

هويدا علي

قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل محاكمة الفنان ميدو عادل، المتهم بالتعدي على الفنانة لقاء سويدان وقطع بانرات أحد المسارح، إلى جلسة 7 ديسمبر المقبل، لاستكمال دراسة مذكرة النيابة الإدارية المتعلقة بالقضية.


تفاصيل الشكوى والخلافات

القضية بدأت عندما تقدمت الفنانة لقاء سويدان بشكوى للشؤون القانونية بوزارة الثقافة العام الماضي، متهمة ميدو عادل بسبها وصفعها على خشبة مسرح البالون أثناء عرض مسرحية "سيد درويش". ووفقًا لمحامي سويدان، محمود الحلواني، فإن الواقعة حدثت بعد انتهاء العرض مباشرة، مما تسبب في نشوب مشادة بين الطرفين. واتهم الحلواني ميدو عادل بأنه "دائم افتعال المشاكل" داخل العمل المسرحي.


تدخل الزملاء ومحاولات الصلح

وأوضح الحلواني أمام المحكمة أن بعض الفنانين حاولوا التدخل للصلح بين الطرفين، لكن لقاء سويدان طالبت باعتذار علني من ميدو عادل كشرط للمصالحة. ورغم محاولات التهدئة، يبدو أن الأمور لم تصل إلى حل نهائي، ما دفع النيابة الإدارية لإحالة القضية إلى القضاء الإداري.

 

تصريحات سويدان وتطورات القضية

تعليقًا على الحادثة، نشرت لقاء سويدان عبر حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي منشورًا أعربت فيه عن صدمتها من تصرفات ميدو عادل، مؤكدة أنها كانت على علم بالظروف الصعبة التي يمر بها، لكنها ترى أن ذلك لا يبرر سلوكه. وأضافت أنها لم تكن تتوقع تصاعد الخلاف بينهما إلى هذا الحد.

وتعود الأزمة إلى سبتمبر العام الماضي، عندما وقعت المشادة بين سويدان وعادل عقب انتهاء عرض "سيد درويش" بمسرح البالون. وتسببت الخلافات في تدخل العمال لفض النزاع بين الطرفين، بينما طالبت سويدان باستدعاء شرطة النجدة.

الجلسة المقبلة من المحاكمة ستحدد المسار القانوني النهائي للقضية، حيث ينتظر الطرفان قرار المحكمة بشأن الاتهامات الموجهة إلى ميدو عادل.