الأحد 6 اكتوبر 2024

هيئة البث الإسرائيلية: ربع الموطنين فكروا في مغادرة البلاد خلال العام الماضي

هجوم 7 أكتوبر

عرب وعالم5-10-2024 | 22:39

دار الهلال

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن نحو ربع الإسرائيليين قالوا إنهم فكروا في مغادرة البلاد خلال العام الماضي، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.

وكانت قد أكدت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية أن عاما من الصراع الذي أشعل منطقة الشرق الأوسط منذ السابع من أكتوبر الماضي لم يجعل إسرائيل أكثر أمانا.

وذكرت الصحيفة، في مقال افتتاحي بعنوان "عام من الحرب في الشرق الأوسط"، أن حلفاء إسرائيل أدركوا منذ مدة طويلة أن الطريق نحو أمن دائم للدولة اليهودية ينطوي على تسوية سلمية مع الفلسطينيين، وليس حربا إلى الأبد.. وأوضحت أنه من المحزن أن إسرائيل، تحت قيادة بنيامين نتنياهو، فقدت الثقة في وعد التعايش وفي مشورة أصدقائها.

وقالت الصحيفة إنه عقب أحداث السابع من أكتوبر، شن نتنياهو هجوما مدويا ضد حماس في غزة، ولم يستمع لتحذيرات بعض حلفائه بضرورة حماية المدنيين.. وقد أعقب ذلك عام من الموت والدمار الكارثي، مع مأساة تلو الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإسرائيليين سيحيون الذكرى الاولى للسابع من أكتوبر بعد غد الاثنين، في وقت تعيش فيه إسرائيل حربا ليس فقط في غزة، بل وعلى جبهات متعددة.. ولم تختف حركة حماس رغم الحرب، وتسبب الهجوم الإسرائيلي في معاناة لا يمكن تصورها، إذ قتل أكثر من 41 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال.. وقد طُرد معظم سكان غزة من منازلهم حيث حولت القنابل الإسرائيلية مساحات واسعة من القطاع إلى أنقاض.. ويطارد الجوع والأمراض السكان بينما تفرض إسرائيل حصارا على القطاع.