الأحد 6 اكتوبر 2024

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما| «العقرب» من إسبانيا أفضل عرض بالمسابقة العامة

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

ثقافة6-10-2024 | 10:37

همت مصطفى تصوير ــ محمد عدلي

اختتم مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، فعاليات الدورة السابعة، وذلك أمس على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية بحضور العديد من الوفود المشاركة، والعديد من المسرحيين المصريين.

وكرم المهرجان، لجنة المسابقة العامة للمونودراما والتي تشكلت الفنان محسن منصور من مصر، والكاتبة والمؤلفة دكتور ملحة عبد الله، من السعودية، والفنان القدير حسين محمود العنيزي من العراق.     

وجاءت جوائز المسابقة العامة للمنودراما كالتالي:

فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن العروض، منودراما «وجود» من الكويت، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في السينوغرافيا فاز بها عرض «ودارت الأيام» للفنان  والمخرج فادي فوكيه، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة في التمثيل نصار النصار، من الكويت.

وحصدت الفنانة المصرية نيرفانا الخطيب جائزة لجنة التحكيم الخاصة في التمثيل عن مونودراما «رحيل» لدولة الأردن، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل ذهبت إلى خوسيه أنطونيو عن عرض إسبانيا «العقرب».

وجائزة أفضل إخراج حصدها إياد الريموني، عن مونودراما «رحيل» من الأردن، وجائزة أفضل عرض متكامل ذهبت إلى مونودراما «العقرب» من إسبانيا.

وتقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وانطلقت مساء الثلاثاء الماضي 1 أكتوبر واختتمت فعالياتها مساء أمس  بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

ويشارك في المهرجان عروض مسرحية لفن المونودراما، من الدول العربية والأجنبية هم: «مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وإسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر»، كما شهد فعاليات المهرجان لأول مرة هذا العام منصة «مونودراما الصعيد»، واستكمل المهرجان فعاليات منصة «الحكواتي»،  و«مونودراما الشاشة».

الاكثر قراءة