الأحد 6 اكتوبر 2024

كفر الشيخ تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

جمال ساطور

محافظات6-10-2024 | 13:19

دار الهلال

شدد رئيس مركز ومدينة دسوق بكفر الشيخ جمال ساطور على أنه لا تهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية للحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة.

وأكد أن الدولة تعمل على تقديم أوجه الدعم وتبسيط الإجراءات وتقديم كل التيسيرات والتسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء، لتذليل المعوقات على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال تسليم رئيس مركز ومدينة دسوق نموذج 8 لطلبات التصالح لقبول إجراءات التصالح فى مخالفات المباني للمواطنين، مؤكدا وجود تسهيلات غير مسبوقة للمواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء، وذلك بحضور وليد فلفل نائب رئيس المركز والمدينة والمشرف العام على ملف التصالح والمهندس حسن الطراوى رئيس اللجنة الفنية للتصالح.

وأشار ساطور إلى أنه تم تسليم نموذج "8" نهائي التصالح لبعض المواطنين بمركز ومدينة دسوق عقب انتهاء الإجراءات؛ بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن؛ وذلك تنفيذا للتكليفات بتكثيف العمل لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة لطلبات التصالح في بعض مخالفات البناء الذي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجية المنتشرة بالمراكز، وفي إطار توجيهات الرئيس السيسي، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها خاصة بعد بدء العمل بالقانون الجديد.

وأكد ضرورة تسريع وتيرة العمل لرفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في هذا الملف المهم والانتهاء من تسليم المزيد من نموذج (8) النهائي لطلب التصالح عن بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً لقانون 187 لسنة 2024، كما حث المواطنين على التقدم للتصالح في مخالفات البناء معبراً عن تقديم التسهيلات للمواطنين لتقنين أوضاعهم وملف التصالح تفعيلاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024.

وأوضح أنها فرصة لن تتكرر في ظل تيسيرات قانون التصالح الجديد وتعديلاته؛ تيسيرا على المواطن لتوفيق الأوضاع، وأنه تم فتح باب التصالح وتيسير الإجراءات على المواطنين بصورة كبيرة وبصفة خاصة في ملف التصالح على مخالفات البناء.

الاكثر قراءة