الأحد 6 اكتوبر 2024

اليابان تخطط لشراء الغاز الطبيعي من «إيني» الإيطالية في حالة الكوارث الطبيعية

اليابان

عرب وعالم6-10-2024 | 14:42

دار الهلال

اتفقت اليابان وإيطاليا على توقيع مذكرة تفاهم، تعطي لطوكيو الأولوية في شراء الغاز الطبيعي المسال من شركة "إيني" الإيطالية للطاقة، في حالة الكوارث الطبيعية والطوارئ الأخرى.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الأحد، أن الحكومتين اليابانية والإيطالية أعلنتا القرار، اليوم، خلال "مؤتمر منتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال"، الذي يُعقد في مدينة "هيروشيما" اليابانية، مضيفة أن طوكيو ستشتري الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه شركة "إيني" عن طريق المنظمة اليابانية للمعادن وأمن الطاقة.

وتمتلك الحكومة الإيطالية حصة في شركة "إيني" التي تقوم بتطوير وبيع النفط والغاز الطبيعي في إفريقيا وجنوب شرق آسيا ومناطق أخرى.

وتعتقد الحكومة اليابانية أن الغاز الطبيعي المسال سيظل مصدرا مهما للطاقة، على الرغم من الجهود العالمية لإزالة الكربون، وتخطط لتوسيع التعاون الدولي في هذا المجال لتأمين عمليات شراء مستقرة.

وأعربت الحكومة اليابانية، اليوم، عن أملها في التوصل لاتفاق تعاون فيما بين الحكومات مع كوريا الجنوبية لشراء الغاز الطبيعي المسال.

وفي سياق متصل.. قال وزير الطاقة الياباني يويا هاسيجاوا- في تصريحات للصحفيين- إنه على الرغم من توقيع شركات القطاع الخاص عقود طويلة الأمد، إلا أن التعاون على المستوى الحكومي يعد ذا مغزى في التأكيد على أهمية الغاز الطبيعي المسال، مشيرا إلى إمكانية إبرام المزيد من الاتفاقيات مع حكومات الدول الأخرى.

الاكثر قراءة