الأحد 6 اكتوبر 2024

انطلاق معرض «الأبد هو الآن» يوم 21 أكتوبر المقبل

بوستر المعرض

ثقافة6-10-2024 | 18:05

إسلام علي

تعود النسخة الرابعة من معرض "الأبد هو الآن"، وهو المعرض الفني البارز والذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية المصرية و هيئة تنشيط السياحة.

وسوف يقام المعرض في الفترة من 24 أكتوبر إلى 16 نوفمبر 2024، حيث يجمع "الأبد هو الآن " مجموعة متميزة من 12 فنانًا دوليًا، يساهم كل منهم بصوته الفريد في حوار جماعي يتجاوز الزمن والحدود الثقافية.

يدعو المعرض هذا العام الجمهور للانطلاق في رحلة استكشاف، حيث يعمل الفن كجسر بين التاريخ والحاضر، ويضع هذا العام كل من الفنانين والزوار في دور علماء الآثار الحديثين، مستخدمين الإبداع كأدوات لاكتشاف الطبقات الخفية من المعاني المضمنة في العادي.

يذكر أن معرض "الأبد هو الآن" هو معرض فني معاصر يتم تنظيمه سنويًا بجانب أهرامات الجيزة في مصر، ويجمع المعرض بين الفن الحديث والتراث القديم في موقع أثري من أقدم وأهم المواقع في العالم.

يقدم المعرض فرصة فريدة للفنانين العالميين لعرض أعمالهم بجانب أهرامات الجيزة، وهو ما يخلق تفاعلًا مثيرًا بين الفنون المعاصرة والآثار القديمة ،ويشهد المعرض مشاركات من فنانين دوليين ومحليين يعرضون مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تشمل النحت، التركيبات الفنية، والفنون التفاعلية، والتي تستوحي من تاريخ مصر وتراثها العريق، ويشمل المعرض أعمالًا تهدف إلى استكشاف مفاهيم مثل الزمن، الخلود، الحضارة، والإنسانية عبر التاريخ.

ويُنظم تحت رعاية مؤسسات ثقافية وفنية مصرية ودولية، ويهدف إلى تعزيز الحوار بين الحضارات وتقديم مصر كمركز للفن والثقافة على مستوى عالمي. كما أن اختيار موقع الأهرامات يُضفي على المعرض رمزية إضافية، حيث يتفاعل الفن الحديث مع واحدة من أقدم الهياكل المعمارية التي تعبر عن الخلود.

الاكثر قراءة