الإثنين 7 اكتوبر 2024

محافظ جنوب سيناء يوجه بمتابعة تنفيذ مشروع التجلي الأعظم والوقوف على آخر المستجدات

محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك

محافظات6-10-2024 | 21:51

بحث محافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك مع كافة الجهات المعنية تنسيقات تنفيذ مشروع التجلي الأعظم، ومتابعة آخر مستجدات ونسب التنفيذ للمشروع وكذا تنفيذ أعمال التأمين لمدينة سانت كاترين باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة للحفاظ على المظهر الحضاري وطبقا للمواصفات الدولية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الأحد بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة بطور سيناء مع كافة الجهات المعنية.

وأشار المحافظ إلى أن مشروع التجلي الأعظم يهدف إلى تحويل تلك البقعة المتفردة سانت كاترين مقصدًا عالميًا للزائرين من شتى أنحاء الأرض والذي يراعي معايير الاستدامة البيئية العالمية، ويحافظ على التراث المعماري، ويُعلي من القيمة الروحية للمنطقة كملتقى للأديان وأرض للسلام، لافتا إلى أن مشروع التجلي الأعظم أهم المشاريع السياحية والدينية في المحافظة، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من أجل إنجازه في أسرع وقت ممكن.

وأوضح بيان للمحافظة أنه تم خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات مشروع التجلي الأعظم وأعمال التطوير الجارية، كما تم بحث جميع الجوانب الأمنية والبيئية والسياحية للمشروع، وتم التأكيد على ضرورة التنسيق الدائم بين جميع الجهات المعنية.

وأكد المحافظ ضرورة المتابعة المستمرة لنسب تنفيذ المشروع، وتنسيق الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان سرعة إنجازه بأعلى جودة وأفضل معايير.

وفي ختام الاجتماع، أكد المحافظ التزام المحافظة ببذل كل الجهود اللازمة لضمان تنفيذ مشروع التجلي الأعظم طبقا لما هو مخطط له.