الإثنين 7 اكتوبر 2024

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وسرقة أعضائه إلى 9 أكتوبر

المجني عليه

الجريمة7-10-2024 | 15:13

هويدا علي

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، اليوم الاثنين، بتأجيل محاكمة المتهمين في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية وسرقة أعضائه البشرية، إلى جلسة 9 أكتوبر المقبل، وذلك لاستكمال فض الأحراز.

وتعود تفاصيل القضية إلى اتهام شابين بقتل الطفل أحمد محمد سعد وسرقة أعضائه لبيعها على مواقع "الدارك ويب". كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة بعد توجيه تهمتي القتل العمد وسرقة الأعضاء البشرية.

ويترقب أهالي المجني عليه والجمهور نتائج جلسة 9 أكتوبر لاستكمال الإجراءات القانونية والكشف عن باقي الأدلة المتعلقة بالقضية.

ووصلت منذ قليل أسرة أحمد محمد سعد، المعروف إعلاميًا بـ"طفل شبرا الخيمة"، إلى محكمة جنايات شبرا الخيمة لحضور ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتله بهدف سرقة أعضائه وبيعها عبر مواقع الدارك ويب.

ويشهد محيط المحكمة تشديدات أمنية استعدادًا للجلسة المرتقبة التي تحظى باهتمام كبير من الرأي العام.

كما وصل المتهمان في القضية، طارق أ. ع. (19 عامًا) وعلي الدين م. ع. (15 عامًا)، إلى المحكمة تحت حراسة مشددة. يواجه المتهمان اتهامات بقتل أحمد محمد سعد بعد استدراجه، حيث خططا للجريمة من أجل سرقة أعضائه وبيعها بمقابل مادي عبر الدارك ويب.

وقد جاء نص أمر الإحالة في القضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، مشيرًا إلى أن الجريمة تمت باتفاق مسبق بين المتهمين، حيث تم الاتفاق على تنفيذ القتل مقابل 5 ملايين جنيه.

وتحدثت والدة المجني عليه، المعروفة إعلاميًا بـ"ضحية الدارك ويب"، في تصريحات مؤثرة قبل دخول المحكمة، قائلة: "حرمني الجناة من ابني ونور عيني".

ووفقًا للتحقيقات، قام المتهم الأول بإعداد العقاقير المخدرة وحزام جلدي، واستدرج المجني عليه إلى منزله بعد أن أيقن بوجوده في المقهى. وعندما غاب الطفل عن وعيه نتيجة تناول الشراب المخدر، خنقه المتهم بحزامه حتى فارق الحياة.

وأكد تقرير الصفة التشريحية أن الضحية تعرض لإصابات أدت إلى وفاته على الفور.

الاكثر قراءة