الإثنين 7 اكتوبر 2024

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أكثر من 30 بلدة وقرية جنوبي لبنان

غارات إسرائيلية

عرب وعالم7-10-2024 | 16:42

دار الهلال

أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، استهداف غارة إسرائيلية لمنطقة المريجة بالضاحية الجنوبية لبيروت، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024.

ولفتت إلى أن الطائرات الإسرائيلية شنت سلسلة غارات استهدفت أكثر من 30 بلدة وقرية في قضاء صور جنوبي البلاد.

بينما أشار مراسل القانرة، أن غارة إسرائيلية، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكدت القناة استهداف قصف إسرائيلي مكثف على الضاحية الجنوبية.

ومن جانبه، أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية باستهداف رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني عددا من المواقع الإسرائيلية في الشمال.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2083 شهيدا و9869 مصابا، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتقاء 15 شهيدا ووجود 46 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية على محافظة جبل لبنان، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأن غارة إسرائيلية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في بلدة برعشيت أسفرت عن مجزرة بحق رجال إطفاء كانوا موجودين في المبنى استعدادا للانطلاق في مهماتهم الإنقاذية.

وأوضحت الصحة اللبنانية -في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم  أن الغارة أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد عشرة من رجال الإطفاء ولا يزال رفع الأنقاض مستمرا من المبنى الذي تعرض لدمار كبير.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يضيف إلى السجل الحافل لإجرامه المتمادي جريمة حرب إضافية ضد رجال الإطفاء والإسعاف في جنوب لبنان مظهرا عنفا ولاإنسانية لا مثيل لهما، من خلال استهدافه أشخاصا يقومون بمهمات إنسانية وإنقاذية صرفة بعيدة كل البعد عما تتطلبه ميادين القتال.