الإثنين 7 اكتوبر 2024

وزير الرياضة يلتقي كيان شباب قادرون تمهيدًا لاختيار المشروعات الناشئة لمؤتمر الاستثمار العربي

وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال7-10-2024 | 20:09

لطفي السقعان

التقي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الكيان الشبابي "شباب قادرون" أحد الكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وأحد أعضاء اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية ؛ تمهيدًا لإختيار المشروعات الناشئة لمؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب، والمقرر تنفيذه ١٣ أكتوبر الجاري.


تناول اللقاء استعراض مجموعة من مشروعات شباب قادرون في ريادة الأعمال، وكذلك والبرامج والأنشطة القادمة والتي سيتم تنفيذها في إطار مجال ريادة الأعمال واكتشاف المواهب، والذكاء الاصطناعي ، وغيرها من الأنشطة والبرامج والتي من شأنها رفع وعي الشباب وزيادة التنمية الشبابية بمختلف محافظات الجمهورية.


أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية دور الكيانات الشبابية في بناء مجتمع حيوي وفاعل، والدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد في بناء شبكة قوية من الكيانات الشبابية العاملة في مختلف المجالات، وتوحيد جهودها لخدمة الشباب والمجتمع.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن برنامج عمل الحكومة يعزز انخراط الشباب وإشراكهم فى العمل المجتمعى والسياسى وتمكينهم اقتصادياً، باعتباره شريكاً رئيسياً فى برنامج التنمية والتحديث، وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لدى الشباب واكتشاف وتنمية المواهب الإبداعية.

 
وفي إطار السعي لتمكين الشباب ودعم الإبتكار وريادة الأعمال، أعلن "شباب قادرون" عن انطلاق لجنة إختيار المشروعات الناشئة للمشاركة في مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي، كفرصة ذهبية لرواد الأعمال الشباب لعرض أفكارهم المبتكرة أمام نخبة من المستثمرين والشركاء المحتملين.

حيث سيتم اختيار المشروعات بناءً على معايير الإبتكار والقابلية للتنفيذ والتأثير الاقتصادي والإجتماعي بمؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي، والعمل علي تعزيز التواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين، وفتح آفاق جديدة لتطوير المشروعات الناشئة، مما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية.