الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

مسؤولون إسرائيليون: قدرات تل أبيب على ضرب البرنامج النووي لطهران لا تزال محدودة

صورة أرشيفية

توك شو8-10-2024 | 09:39

ذكرت نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين، أن قدرات إسرائيل لضرب البرنامج النووي الإيراني لا تزال محدودة، وذلك حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، دعا يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلي ورئيس حزب "يش عتيد" (يوجد مستقبل)، إلى توجيه ضربات إلى حقول نفط إيرانية ردا على إطلاق ايران صواريخ باليستية على إسرائيل الأسبوع الماضي.               

ونسبت صحيفة "يديعوت آحرونوت" إلى لبيد قوله ، في حوار معها في الذكرى الأولى لـ "طوفان الأقصى" إن الاقتصاد الإيراني، الذي هو بالفعل على شفير الإنهيار، هو "نقطة ضعفها" (كعب أخيل) ، حسب وصفه.

وأضاف يائير لبيد : "هناك حوار معقد مع الأمريكيين بشأن هذا الأمر، وأفهم لماذا لا يريدون ارتفاعا جنونيا في أسعار النفط مباشرة قبل الانتخابات، لكن هذا لا يغير حقيقة أن إسرائيل لديها مصالحها ووجهات نظرها الخاصة".

وأكد زعيم المعارضة ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق على الحاجة إلى تعاون دولي أوسع نطاقا عند التعامل مع المنشآت النووية الإيرانية، مُضيفًا أن الرد الفوري على البنية التحتية الإقتصادية لإيران أمر بالغ الأهمية بعد وقوع هجمتين إيرانيتين منفصلتين على إسرائيل.

الاكثر قراءة