الأحد 20 اكتوبر 2024

محافظ أسيوط يفاجئ مطاحن مصر الوسطى بجولة ميدانية للتأكد من سلامة الأقماح

جانب من الجولة التفقدية

محافظات8-10-2024 | 12:57

دار الهلال

  
وجه محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر مسئولي التموين بالمتابعة المستمرة لعمليات توريد الأقماح للمطاحن من مختلف الصوامع بمحافظة أسيوط وخارجها ومتابعة الدقيق المستخرج من المطاحن قبل توزيعه على المخابز، للتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية، لضمان جودة الخبز بالمخابز، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، شركة مطاحن مصر الوسطى والصوامع التابعة لها بحي شرق مدينة أسيوط، للوقوف على سلامة الأقماح التي يتم توريدها وجودة الدقيق المستخرج من المطحن قبل توزيعه على مستودعات الدقيق والمخابز بالمحافظة، وتطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية، للحفاظ على صحة العاملين بالمطاحن والمترددين عليها  ومتابعة أعمال فرز القمح ودرجة النقاوة ، كما تفقد صوامع استقبال الأقماح المحلية والمستوردة، وتفقد الأقسام المختلفة للمطاحن.


وشدد المحافظ على تركيب وحدة مياه مخصصة للحرائق، كما اطلع على كارت المتابعة لطفايات الحريق وتأكد من صلاحيتها للعمل فى الطوارئ، موجها بتشكيل لجنة لمراجعة المخازن وأعمال الكهرباء والتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية والصحية.


وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ أسيوط مستشفى أبنوب المركزي للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمرضى وذويهم و ذلك في إطار متابعة المنظومة الصحية والاطمئنان على المرضى وانتظام سير العمل ومدى جودة الخدمات المقدمة وتوفير الأدوية وتقديم كافة سبل الدعم لهم. 


وزار محافظ أسيوط، بعض الأقسام ومنها الإستقبال ووحدة الكلي الصناعية التي تضم 30 جهاز غسيل كلوي كما تفقد وحدة الأشعة وقسم الباطنة والعيادات ووحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 20 حضانة أطفال منهم 3 معطلين وجاري صيانتهم، كما تفقد أيضاً معمل التحاليل الطبية والصيدلية للاطمئنان على توافر الأدوية بعد دعمها من شحنة الأدوية التي تم توفيرها بمخازن مديرية الصحة ويتم توزيعها على المستشفيات لدعمها. 


ولفت إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات وتمكنهم من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها من الخدمات تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.