الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

محافظ بيت لحم يناشد العالم بالتدخل الفوري لوقف العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني

محافظ بيت لحم محمد طه

عرب وعالم8-10-2024 | 14:09

دار الهلال

ناشد محمد طه محافظ بيت لحم الفلسطيني اليوم الثلاثاء العالم بالضغط على إسرائيل واتخاذ مواقف جادة وفورية لوقف العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني، منتقدا في الوقت نفسه، التخاذل الدولي إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية. 

وقال محافظ بيت لحم، وسط الضفة الغربية بالأراضي الفلسطينية - في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية - إن "العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية غير مسبوق على الإطلاق"، مشيرا إلى أن هناك مخططات إسرائيلية واضحة الهدف، منها تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه وإقامة "المشروع الصهيوني" في المنطقة العربية.

وحذر من تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي وعدم اتخاذ أي مواقف لوقف إطلاق النار في غزة على منطقة الشرق الأوسط، محملا في الوقت نفسه الدول الداعمة لإسرائيل المسؤولية الكاملة عن عمليات القمع والتنكيل التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني. 

وأوضح أن إسرائيل تبحث - عقب مرور عام من العدوان - عن نصر وهمي على الشعب الفلسطيني من خلال استهداف الأطفال والنساء والشيوخ وضرب البنية التحتية وتدمير المنازل بشكل مباشر والاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية وإقامة البؤر الاستيطانية، مستنكرا الهجمات الإسرائيلية المتعمدة التي تطال مخيمات النازحين في غزة والضفة الغربية.