الأربعاء 9 اكتوبر 2024

6 صفات تكتسبيها عندما تصبحين أم.. أبرزها التعاطف

صفات تكتسبيها عندما تصبحين أم

سيدتي9-10-2024 | 09:47

عزة أبو السعود

تعد مرحلة الأمومة من أسمى المراحل التي تمر بها المرأة، وهي ليست بالأمر السهل،  لأن الأم تضحي في  سبيل راحة طفلها، وتغير أسلوب ونمط حياتها لأجل عيون صغيرها، وفيما يلي إليك اهم التغيرات التي تحدث في حياتك بعد أن تصبحي أما، وفقا لما نشر علي موقع " ."times of india

- الصبر:

الأمومة تعلم الصبر، حيث أن تربية الأطفال ليس بالأمر الهين، بل هي مسئولية ومنظومة متكاملة، من جهد وعطاء ورعاية لاحدود فيها، فالأم تراعي صغيرها عند التعب بدون كلل أو ملل، وهي التي تسانده في أحزانه وفرحه.

- التنظيم:

تعتبر تربية الأطفال مسئولية تتطلب النظام  لأعلى مستوي،  حيث تقوم الأم بتقسيم اليوم إلى أجزاء لعمل المهام المطلوبة بكل نظام وترتيب، بدءا من تنظيم بيتها من الفوضي، و مواعيد الطعام وأوقات النوم والاستيقاظ، وضبط مواعيد التمارين والذهاب للنادي، ومواعيد التسوق، والخروج.

-الحب العميق غير المشروط:

حب الأم لطفلها غريزة طبيعية  وهبها الله في قلبها،  فهو حب لا يقدر بثمن وليس له شروط، فعندما تكونين أم تشعرين بحب عميق وترابط قوي تجاه طفلك، فكلما يكبر صغيرك يكبر معه الحب والحنان، فتكتشفي نفسك من جديد.

-التعاطف:

عندما تكوني أم تصبحين أكثر تعاطف مع طفلك ومع الآخرين،  فالأمومة تمنحك إحساس مرهف وتجعلك أكثر رقة في التعامل،  وتشعرين بمعاناة الآخرين وتقدري إحساسهم، وتلتمسي لهم بعض الأعذار تعاطفا معهم ولموقفهم.

تقدير الأشياء الصغيرة:

عندما تصبحي أم  قد تختلف حياتك تماما، وقد تبدئي في النظر للأشياء الصغيرة علي أنها أشياء مهمة وكبيرة ولها معنى، عندما يضحك طفلك، وهو يلهو ويلعب، تستمدي من تلك اللحظات الصغيرة قوتك وسعادتك، فهي بالنسبة لك ليست مجرد أشياء تمر بل إنها حياة وبناء ذكريات و سعادة لاتنسى.

- تتغير دائرتك الاجتماعية:

الحياة الاجتماعية تتغير بشكل جذري، وفي الغالب قد تتقلص دائرة معارفك في محيط المدرسة والمدرسين الفصل لطفلك، وأولياء الأمور الذين لديهم أبناء في سن ابنك أو زملائهم، وقد تصبح اجتماعات المدرسة أو الذهاب للدروس أو للنادي لعمل التمارين هي من أولوياتك.