الخميس 17 اكتوبر 2024

كلوب يعود لكرة القدم من بوابة ريد بول

يورجن كلوب

ملاعب الهلال9-10-2024 | 17:47

انس مصباح

أعلنت شركة ريد بول في بيان صحافي اليوم - الأربعاء – عن  تعيين الألماني يورجن كلوب  المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزي السابق، في منصب رئيس كرة القدم العالمية في شركة ريد بول والتى تضم اندية لايبزيج و نيويورك ريد بول  وريد بول سالزبورج  وفرقا أخرى .

وقال كلوب:  أريد تطوير ودعم مواهب كرة القدم المذهلة التي نمتلكها بعد تقريبًا 25 عامًا في منصب المدير الفني و شغفي لم يتغير تجاه كرة القدم  وللأشخاص الذين يجعلون اللعبة على ما هي عليه  واختتم كلوب قائلا  دوري في المقام الأول سينصب كموجه للمدربين ولإدارة أندية ريد بول .

وكان كلوب، صاحب الـ 57 عامًا  ترك تدريب ليفربول بنهاية الموسم الماضي  بعدما قاده لمدة تسعة أعوام  وفاز معه بدوري أبطال أوروبا  ولقب الدوري الإنجليزي .

وسبق للألماني تدريب ناديي ماينز وبوروسيا دورتموند الالمانيين ومن المقرر أن يبدأ يورجن مهام عمله اول يناير المقبل حيث سيكون هذا هو أول منصب يتولاه منذ التنحي عن تدريب ليفربول .

وعن منصبه الجديد، أوضحت شبكة " ريد بول"  الدولية  أن كلوب سيشرف على أندية كرة القدم  التي تنتلكها مثل لايبزيج  ونيويورك ريد بول  وريد بول سالزبورج  وفرقا أخرى مؤكدة أنه لن ُيشارك في العمليات التدريبية اليومية  للأندية  ولكنه سيقدم رؤية استراتيجية  ودعمًا للمدربين الرياضيين الفرديين  وذلك بهدف تطوير فلسفة ريد بول إلى جانب دعمه اكتشاف المواهب العالمية  إضافة إلى تدريب وتطوير المدربين .