الأربعاء 9 اكتوبر 2024

رئيس جامعة قناة السويس: الاهتمام وتعزيز مشاركة طلاب ذوي الهمم يمثل أولوية للدولة

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات9-10-2024 | 20:40

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم يمثل أولوية للدولة، والجامعة تفخر بالعديد من الطلاب الموهوبين والمميزين من ذوي الهمم، ونسعى دائماً لتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة الجامعية، مشيرا إلى أن احتفالات "قادرون باختلاف" تؤكد التزام الدولة بضمان حقوقهم وإبراز مواهبهم .

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الاربعاء، لمركز خدمة الطلاب ذوي الهمم، في إطار اتفاقية التعاون بين الجامعة وهيئة "أمديست" الأمريكية، والذي يهدف إلي تقديم كافة أوجه الرعاية للطلاب ذوي الهمم، وذلك لنشر ثقافة الدمج والمساواة بين الطلاب في التعليم الجامعي .

وأعرب الدكتور مندور عن شكره وتقديره لهيئة "أمديست" ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، موضحا أن المركز مجهز بأعلى مستوى ليكون الأكبر في إقليم القناة وسيناء ويهدف إلى دمج وتمكين الطلاب ذوي الهمم في مجتمعاتهم .

من جانبه.. أكد نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد النعيم أن افتتاح المركز يعكس التزام الجامعة بتلبية احتياجات ذوي الهمم من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة، مشيرا إلى أهمية استفادتهم من الخدمات التعليمية، الصحية، والاجتماعية التي تقدمها الجامعة إلي جانب مشاركتهم في الأنشطة الطلابية .

من جانبها، أعربت مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بأماديست الدكتورة كوينسي ديرمودي، عن تقديرها للجهود المبذولة لإنشاء هذا المركز، مشيدة بالتعاون الوثيق بين جامعة قناة السويس، وأمديست الذي أتاح تحقيق هذا الإنجاز، خاصة وأن الجامعة تُعد من أولى الجامعات المصرية التي تنفذ مشروع مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بالتعاون مع أمديست ما يسهم في تذليل كافة العقبات أمام ذوي الهمم.

من جانبه.. استعرض مدير المركز الدكتور سامح عباس، خلال كلمته الأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز للطلاب ذوي الهمم، التي تشمل مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تعزيز مهاراتهم ومواهبهم، موضحا أن المركز يسعى لتنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تمكين الطلاب .

واختتم الحفل بتكريم عدد من الطلاب المتفوقين من ذوي الهمم والقائمين علي العمل في المركز الذين ساهموا في إنجاح المشروع.

 

الاكثر قراءة