الخميس 10 اكتوبر 2024

النشرة المرورية| سيولة صباحية بحركة السيارات.. وكثافات مرتقبة في هذا الموعد

الحالة المرورية

الجريمة10-10-2024 | 08:07

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إنه منذ الصباح الباكر، شهدت الطرق تواجدًا أمنيًا مروريًا مكثفًا على مختلف المحاور والميادين الرئيسية، وذلك لمتابعة الحالة المرورية.

وأضاف الخبير المرلروري، أن هناك كثافات مرورية خفيفة على معظم الطرق الرئيسية، فيما شهدت بعض المناطق سيولة مرورية ملحوظة، خاصة تلك المؤدية إلى مجمع المدارس والجامعات والمصالح الحكومية، والتي كانت أقل ازدحامًا مقارنةً بالأيام السابقة.

وواصل: "ساعد هذا التحسن في حركة المرور بشكل كبير على تقليل زمن التنقل، بفضل تعزيز الخدمات المرورية في منافذ القاهرة الكبرى لمتابعة حركة سير السيارات والمركبات العامة، بما في ذلك حافلات النقل الجماعي وحافلات الرحلات القادمة من الطرق السريعة إلى العاصمة".

واستكمل: "كما تم تكثيف الخدمات المرورية في مناطق الأعمال، مع وضع علامات إرشادية لتنظيم المرور وتوجيه السائقين إلى المحاور البديلة".

وأوضح الخبير المروري، أنه جرى  تعزيز المناطق العلوية والطرق السريعة أيضًا بخدمات مرورية مكثفة لمنع أي عوائق قد تؤدي إلى تعطيل الحركة المرورية.


ولفت إلى أن الكثافات المرورية خفيفة مع بداية اليوم، ولكن من المتوقع أن تزداد إلى كثافات متوسطة بعد انتهاء العمل الرسمي، خاصةً مع توجه المواطنين إلى الطرق السريعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.


واختتم، اللواء أحمد هشام، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يشهد كورنيش النيل ازدحامًا مع نهاية اليوم، ولهذا السبب تم تعزيز تلك المناطق بخدمات مرورية مكثفة.