الأحد 20 اكتوبر 2024

الولايات المتحدة تجدد التزامها بتطوير سلاسل توريد المعادن الحيوية في أوروبا

الولايات المتحدة

عرب وعالم10-10-2024 | 09:48

دار الهلال

جددت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير الشراكات في مجالي المعادن الحيوية والطاقة في صربيا وأنحاء أوروبا كافة.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته، اليوم الخميس - أن وكيل وزارة الخارجية الأمريكي للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه فرنانديز، توجه إلى صربيا في زيارة تستغرق 3 أيام لتعزيز التعاون من خلال منتدى الشراكة الأمنية للمعادن بشأن تطوير سلاسل توريد متنوعة ومستدامة للمعادن الحيوية.
وأضافت الوزارة أن فرنانديز يسعى من خلال هذه الزيارة إلى دفع التعاون المشترك عبر منتدى الشراكة الأمنية للمعادن، بهدف تطوير سلاسل توريد متنوعة ومستدامة للمعادن الحيوية، بالإضافة إلى تعزيز فرص التجارة والاقتصاد مع الولايات المتحدة.
وبحسب البيان، سيلتقي فرنانديز - خلال زيارته بلجراد - رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش ومسؤولين من وزارات الخارجية والطاقة والمالية والاتصالات، إلى جانب ممثلين عن القطاع الخاص في صربيا والولايات المتحدة، بما في ذلك شركات رائدة في مجالات المعادن الحيوية والطاقة.
وأشارت الخارجية الأمريكية - في بيانها - إلى أن الهدف من زيارة وكيل وزارة الخارجية الأمريكي للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة إلى صربيا هو تعميق العلاقات القوية والمبنية على القيم والأهداف المشتركة.