الخميس 10 اكتوبر 2024

بعد إعلان اعتزاله.. من هو لاعب التنس رافائيل نادال؟

نادال

ملاعب الهلال10-10-2024 | 14:04

محمد نبيل

أعلن أسطورة التنس العالمية  رافائيل نادال اليوم الخميس، عن اعتزاله اللعبة بنهاية الموسم الجاري، عقب مسيرة طويلة مليئة بالألقاب والإنجازات.

وسيشارك اللاعب البالغ من العمر 38 عاما للمرة الأخيرة مع إسبانيا في نهائيات كأس ديفيز خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويعتبر الأسباني من أساطير رياضة التنس على مر التاريخ، حيث ظل هو والسويسري روجر فيدرير والصربي نوفاك دجوكوفيتش على قمة الهرم في اللعب خلال آخر 20 عامًا.

من هو لاعب التنس رافائيل نادال؟

رفاييل نادال هو من مواليد 3/6/1986، في مايوركا بإسبانيا، ويبلغ من العمر 38 عاما، ويبلغ من الطول 185 سم، ويستخدم اليد اليسري في لعب كرة التنس.

وبرز نادال كلاعب تنس إسباني في أوائل القرن الحادي والعشرين وكان أحد المنافسين الرائدين في لعبة التنس، ويشتهر بشكل خاص بأدائه المبهر على ملاعب التراب.
 
واشتهر نادال بتسديداته القوية ومثابرته الواضحة على أدائه الرائع.

وفاز اسطورة التنس العالمية بـ22 لقبا في البطولات الكبرى، بواقع 2 في أستراليا المفتوحة ومثلهما في ويمبلدون، بجانب 14 في فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، و4 في أمريكا المفتوحة.

وبلغ نادال أعلى تصنيف له على المستوى الدولي، عندما تربع على الصدارة في شهر أغسطس من العام 2008.

كما توج نادال بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي خلال دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008"، وحقق نفس الإنجاز على المستوى الزوجي في "ريو دي جانيرو 2016".

ونشر نادال اليوم الخميس، فيديو عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، يعلن خلال اعتزاله التنس بعد انتهاء هذا الموسم، معلقا عليه بجميع اللغات: "شكرا لكم جميعا".