الجمعة 11 اكتوبر 2024

رئيس دائرة المستشفيات بلبنان: نتعرض لضغط كبير في ظل العدوان الإسرائيلي

وزارة الصحة اللبنانية

عرب وعالم10-10-2024 | 22:44

قال هشام فواز، رئيس دائرة المستشفيات في وزارة الصحة اللبنانية، إن المستشفيات تعاني من ضغط شديد نتيجة العدوان الإسرائيلي والزيادة الملحوظة في أعداد الضحايا.

وأوضح فواز،  في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" أنه يتم التنسيق بشكل دائم مع أجهزة الإسعاف لتحويل الجرحى إلى عدة مستشفيات، مشيراً إلى أن هناك تقارير تشير إلى احتمالية ارتفاع أعداد المصابين جراء الغارات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أنطوان الزغبي، رئيس الصليب الأحمر اللبناني، أن البلاد تعاني من أوضاع صحية صعبة، خاصة في ظل استمرار استهداف الطواقم الطبية والإسعافية.

ولفت الزغبي في حديثه لـ"القاهرة الإخبارية" إلى أن المتطوعين موجودون على الحدود وفي مناطق بيروت التي تتعرض للقصف، مما يزيد من صعوبة الوضع.

وأضاف الزغبي أن الصليب الأحمر اللبناني يواصل التنسيق مع الأمم المتحدة والجيش اللبناني والسلطات المحلية والدولية لحماية الطواقم الطبية التي تعمل في جميع أنحاء لبنان، لضمان استمرار عمليات الإسعاف والإنقاذ.

وكشف عن التحديات التي تواجههم، مثل صعوبة وصول الطواقم الطبية إلى مواقع الإصابات لنقل المصابين إلى المستشفيات، إلا أنهم يسعون جاهدين للوصول إلى المصابين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجنوب اللبناني.