السبت 12 اكتوبر 2024

لإخفاء علامات التمدد من البشرة.. عليكي بتلك الخطوات

نصائح تساعدك على إخفاء علامات التمدد بالمكياج

سيدتي12-10-2024 | 13:11

منة الله القاضي

تشعر بعض النساء بالحرج الشديد نتيجة ظهور بعض علامات التمدد على البشرة، الناتجة عن وضع المكياج، و لذلك نستعرض  لكِ مجموعة من النصائح والتقنيات التي تساعدك على إخفاء علامات التمدد بسهولة وفعالية.، وفقاً لما نشره موقع "pinkvilla".

1- جهزي بشرتك:

استعدي لإبراز جمالك الطبيعي، قبل أن تبدئي بتطبيق المكياج، دللي بشرتك بمرطب خفيف ليجعلها ناعمة ورطبة، وهذا السر الصغير سيجعل مكياجك يبدو أكثر إشراقًا ويستمر طوال اليوم.

2- تصحيح الألوان:

لتغطية لون علامات التمدد الحمراء، استخدمي مصححًا أخضر، أما إذا كانت أرجوانية فاختري مصححًا أصفر، وضعي كمية صغيرة من المصحح مباشرة على العلامة، ثم ادمجيه بلطف باستخدام إسفنجة المكياج أو أطراف أصابعك.

3- الأساس:

لتغطية كاملة لعلامات التمدد، اختاري كريم أساس يتطابق مع لون بشرتك تمامًا باستخدام فرشاة أو إسفنجة مكياج مسطحة، ضعي طبقة رقيقة من كريم الأساس مباشرة على علامات التمدد، دلكي بلطف بحركة دائرية حتى تمتزج تمامًا مع البشرة المحيطة.

4- خافي العيوب:

لإخفاء عيوب البشرة بما في ذلك علامات التمدد، استخدمي كريم إخفاء عيوب، وضعي كمية صغيرة منه على المنطقة المصابة ووزعيه بلطف باستخدام فرشاة صغيرة أو أطراف أصابعك، استمري في التوزيع حتى تحصلي على تغطية متساوية ومثالية.

5- بودرة التثبيت:

لتثبيت المكياج وجعله يدوم طوال اليوم، استخدمي بودرة تثبيت شفافة، ضعيها برفق على المناطق التي قمتِ بتغطيتها باستخدام فرشاة ناعمة، ستساعد هذه الخطوة على تثبيت المكياج ومنع تلطخه، كما ستمنح بشرتك مظهرًا غير لامع.

6- تثبيت مكياجك:

لتثبيت مكياجك بشكل مثالي، رشي طبقة خفيفة من رذاذ التثبيت على وجهك بالكامل، انتظري حتى يجف تمامًا قبل لمس وجهك، إذا احتجتِ إلى تعديلات طوال اليوم، احملي معك إسفنجة صغيرة وكريم إخفاء وبودرة تثبيت لإجراء أي تعديلات بسيطة.

نصائح للحصول على تغطية طويلة الأمد:

- استخدمي منتجات مكياج مقاومة للماء، لأنها تدوم لفترة طويلة.

-تجنبي فرك أو لمس المناطق التي وضعتِ عليها المكياج لتثبيته ومنع تلطخه.

- استخدمي رذاذ تثبيت المكياج لتثبيت المكياج بشكل صحيح.