الأحد 12 مايو 2024

"الصحة العالمية": المرأة العربية تبوأت مكانة مرموقة

1-3-2017 | 16:05

أعرب الدكتور محمود فكري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، عن اعتزازه بمشاركته في مناسبة إطلاق إعلان القاهرة حول صحة المرأة العربية لعام 2017 (صحتك هي أولويتنا)، والتي تجسِّد مكانة المرأة العربية كأساس محوري للتنمية.

وقال إن منظمة الصحة العالمية، ممثَّلة بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، تقدر التعاون الوثيق مع جامعة الدول العربية، مضيفا :" إننا في حقيقة الأمر نُعِدُّ أنفسنا جزءاً من هذه المؤسسة العربية العريقة، مؤكداً مجددا على التزام منظمة الصحة العالمية بتقديم العَون الكامل إلى جامعة الدول العربية.

وقال " إننا في إقليم شرق المتوسط نواجِه تحدِّيات جسام في الوقت الراهن تؤثِّر على مجالات العمل المختلفة، ومنها قطاع الصحة، حيث أشَرْت في البيان أمام المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في يناير الماضي، أنه يترتَّب علينا في المكتب الإقليمي اتِّخاذ إجراءاتٍ عاجلةٍ وحشدِ جميع الجهود والموارد لتجاوز التحدِّيات التي تواجه إقليمنا في مجال التنمية الصحية. ومن ثَمَّ، فإننا في حاجة إلى أن نعمل عن كثب مع دولنا الأعضاء وأن نستشعر احتياجاتها، على النحو الذي يضمَن أن نكونَ أقدرَ على إحداث التغييرات الملموسة التي تشتد الحاجة إليها.

وأضاف :"يجب علينا أن نولي الصحة الإنجابية وصحة الأمهات أولويةً خاصة لجميع الدول الأعضاء، خاصةً وأن المرأة العربية قد تبوأَت مكانة مرموقة في المجالات المختلفة وظهرت قيادات نسائية متميزة في الشؤون الصحية والتربوية والاجتماعية، والاقتصادية.

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق وثيقة إعلان القاهرة بإعلان عام 2017 عام صحة المرأة العربية والتي تم إعلانها أمس الثلاثاء واستمرت الفعاليات حتى اليوم الأربعاء، وذلك خلال ملتقى اتحاد المستشفيات العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air