السبت 8 يونيو 2024

حماية المسهتلك يخاطب المحافظات لتدشين مقار فرعية

1-3-2017 | 16:08

صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن الجهاز قد أتم التعاقد مع محافظة الفيوم على تخصيص مقر له لاستخدامه كفرع جغرافى للجهاز بهدف تقديم خدمة حماية المستهلك لمواطنى المحافظة.

يأتى ذلك فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لتكثيف الرقابة على الأسواق ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجارى والتدليس ومواجهة أية محاولات للخروج عن القانون خلال عمليات التبادل التجارى.

 وقال يعقوب إن الجهاز حريص على أن تشمل الحماية كافة ربوع الجمهورية من خلال افتتاح فروع ومقار لجهاز حماية المستهلك بالمحافظات، تطبيقاً لنص المادة 12 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتى تنص على انه " ينشأ لتطبيق أحكام هذا القانون جهاز يسمى جهاز حماية المستهلك يهدف إلى حماية المستهلك وصون مصالحه، تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ويتبع الوزير المختص ويكون مركزه الرئيسى مدينة القاهرة وله فروع أو مكاتب بالمحافظات.

وأضاف يعقوب أن الجهاز يؤمن بالمبدأ الدستورى الذى ينص على ان كافة المواطنين متساوون فى الحقوق والواجبات ولذلك فهو يسعى لتوفير مقار للجهاز بالمحافظات لفحص الشكاوى الواردة من المواطنين وازالة اسبابها والتصدى للإعلانات المضللة التى تؤدى الى خلق انطباع غير حقيقى لدى جمهور المستهلكين .

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك الى أنه، فى هذا الاطار تم مخاطبة السادة المحافظين لتخصيص مقر مناسب للجهاز بإحدى المبانى التابعة للمحافظة حتى يتسنى توفير خدمة حماية المستهلك للمواطنين داخل محافظاتهم والتيسير عليهم لسهولة التواصل مع الجهاز وتطبيق مبدأ اللامركزية فى العمل الحكومى .

ولفت يعقوب الى ان موافقة السيد المهندس جمال سامى محافظ الفيوم جاءت كاستجابة لطلب الجهاز بشأن أن يتم تخصيص مقر للجهاز بالمحافظة إدراكاً منه بأن وجود الجهاز بالمحافظة سوف يساهم فى تفعيل آليات تشديد الرقابة على الأسواق ومساندة الأجهزة التنفيذية فى ضمان حسن تقديم الخدمات التجارية للمواطنين والالتزام بقانون حماية المستهلك.

وأعلن يعقوب أن فرع الفيوم سوف يتم تأثيثه وتجهيزه من قبل الجهاز للبدء فى تقديم خدمة حماية المستهلك والارتقاء بمنظومة حماية المستهلك فى المحافظة ، كما سيمكن الجهاز من القيام بحملات ميدانية لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس وكل ما يضر بحقوق المستهلك ، كما سيتم إقامة عدد من الورش والندوات من خلاله للتوعية بمبادئ حماية المستهلك بالاشتراك مع الجمعيات الأهلية .

 

    الاكثر قراءة