الجمعة 17 مايو 2024

عن قضية صحفى "المُشتغلين" .. مُحامى النقابة : نحترم أحكام القضاء

1-3-2017 | 17:11

قال سيد أبو زيد، المستشار القانونى لنقابة الصحفيين: إن اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى المقرر لها الجمعة المقبل، ستجتمع للبت فى شأن الحكم القضائى الصادر بحق الصحفى السيد سعيد، بقيده ضمن إدراج قوائم المشتغلين.

 وأشار المستشار القانونى للنقابة فى  تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن النقابة لن تتعنت فى تقنين وضع الصحفى صاحب الدعوى، وهم حريصون على تنفيذ الحكم القضائى بإدراجه فى قوائم المشتغلين.

وكانت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار سامى عبد الحميد، أيدت إجراء انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين فى موعدها المقرر له يوم الجمعة المقبل، حيث قضت المحكمة برفض إيقاف الانتخابات.

من ناحية أخرى، قبلت المحكمة طلب مقيم الدعوى السيد السعيد بقيده بجداول الصحفيين المشتغلين بالنقابة، حيث كان مقيم الدعوى قد أقام دعواه وذكر فيها أنه قد توافرت فيه كل الشروط اللازمة لقيده بنقابة الصحفيين، وعندما تقدم للنقابة امتنعت عن قيده ضمن جداول النقابة، وأشار إلى أنه حصل على حكمين قضائيين بأحقيته فى القيد بالنقابة، إلا أن النقابة امتنعت عن تنفيذ الأحكام بقيده بجدول المشتغلين، على حد قوله.