السبت 12 اكتوبر 2024

انطلاق مارثون موسكو الرياضي كجزء من سباقات ماراثون بريكس 2024 اليوم

سباقات ماراثون بريكس 2024

عرب وعالم12-10-2024 | 01:10

 تشهد العاصمة الروسية (موسكو) اليوم السبت انطلاق ماراثون رياضي دولي يستمر لمدة يومين، كجزء من سباقات ماراثون "بريكس" 2024، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين دول مجموعة "بريكس"، وزيادة تدفق السياح إلى المدن التي تستضيف هذه السباقات.

وأوضح تليفزيون "بريكس" أمس الجمعة أن مارثون "بريكس" يشمل ثلاثة سباقات، يقام الأول منها في مدينة قازان والثاني في مدينة سان بطرسبرج والأخير في العاصمة موسكو .. وقد أقيم مارثون "قازان" يومي 11 و12 مايو الماضي، وحضره 30 ألف شخص من 14 دولة، بينما أقيم ماراثون الليالي البيضاء بمدينة سانت بطرسبرج في 29 يونيو الماضي، وشارك فيه ما يقرب من 20 ألف رياضي.

ولفت التليفزيون إلى أنه من المتوقع أن يقام جزء من سباقات ماراثون "بريكس" 2025 في دول مجموعة "بريكس" الأخرى، حيث أبدت البرازيل والصين بالفعل اهتمامهما بهذا المارثون الرياضي.. ووفقا لوزارة الرياضة الروسية، فإنه يتم الترويج لهذه السباقات من جانب وزارة الخارجية الروسية.

يشار إلى مجموعة "بريكس" تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.