الأحد 20 اكتوبر 2024

ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" بالشرقية

المتهم

الجريمة12-10-2024 | 12:16

شيماء صلاح

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" بالشرقية تخصصوا فى النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

ورصدت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج "غير المرخصة" كائنة بمحافظة الشرقية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامهم بالترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب عدد كبير من المواطنين، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

استقطاب الراغبين من على وسائل التواصل الاجتماعي 

- ضبط المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج "ملغى ترخيصها" له معلومات جنائية، وعثر بداخل الشركة على جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج صور ضوئية لتأشيرات للعمل بالخارج عقود اتفاق للعمل بالخارج، جهاز كمبيوتر، هاتف محمول.

ونجحت الجهود في ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" له معلومات جنائية، وعثر بداخل الشركة على صور ضوئية لجوازات سفر عدد من راغبى السفر للعمل بالخارج عدد من طلبات التوظيف خارج البلاد- مجموعة من كروت إعلانات خاصة بالشركة هاتف محمول مبلغ مالى "متحصلات نشاطه".

العثور على عقود عمل وجوازات سفر 

كما تم ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" له معلومات جنائية، وعثر بداخل الشركة على مجموعة من عقود الاتفاق والعمل، عدد من جوازات السفر لراغبى السفر للعمل بالخارج، جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يحوى أدلة تُشير إلى نشاطه، هاتف محمول، مبلغ مالى "متحصلات نشاطه".

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج  واتخاذ الإجراءات القانونية.