الأحد 20 اكتوبر 2024

محافظ الغربية: بناء الوعي يتطلب تكاتف الجهود لإعداد جيل قادر على مواجهة التحديات

محافظ الغربية و مفتي الجمهورية

محافظات12-10-2024 | 12:25

دار الهلال

قال محافظ الغربية أشرف الجندي، إن قضية بناء الوعي الصحيح تتطلَّب تكاتف جهود جميع المؤسسات، سواء الدينية أو التعليمية؛ وذلك بهدف بناء جيل متفهم لقضايا وطنه، وقادر على مواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الغربية، اليوم السبت، فضيلة الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الديار المصرية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، في مستهل زيارته للمحافظة؛ لإلقاء محاضرة بعنوان "بناء الإنسان في الإسلام" داخل جامعة طنطا، ضمن مشروع دار الإفتاء لنشر الوعي في الجامعات المصرية، بحضور رئيس جامعة طنطا الدكتور محمد حسين محمود ونائب محافظ الغربية الدكتور محمود عيسى، السكرتير العام أحمد أنور، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالغربية الشيخ عبد اللطيف طلحة.

وأعرب المحافظ، عن ترحيبه بزيارة مفتى الجمهورية للمحافظة، مُشيدا بدور دار الأفتاء المصرية في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري.

من جانبه، أعرب مفتي الديار المصرية، عن تقديره وامتنانه للمحافظ على حفاوة وحسن الاستقبال، موجهاً الشكر على حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر في جميع أوجه النشاطات تربوية ثقافية دينية.