السبت 12 اكتوبر 2024

اتحاد الغرف السياحية: نتوقع وصول عدد السائحين إلى 15 مليون سائح بنهاية العام الجاري

الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية

توك شو12-10-2024 | 13:07

محمد أبوالمجد

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه كان هناك تطور كبير في الترويج السياحي لمصر من قبل الدولة، وذلك من خلال الاستراتيجية التي كانت تضعها الدولة ونفذت بالفعل ما أدى لزيادة أعداد السائحين.

وأضاف "هزاع" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أنه كان هناك توقعات بوصول أعداد السياح بنهاية العام الجاري 17 مليون سائح ولكن طبقًا للظروف الجيوسياسية في المنطقة فأننا سنصل لنفس العدد الذي حققناه العام الماضي وهو 15 مليون سائح وهو عدد جيد جدًا بالنسبة للسياحة في مصر.

وتابع، أن علاقة مصر بكل دول العالم ودول المنطقة ممتازة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما يؤدي إلى جذب السياح من كل دول العالم لمصر، موضحًا أن أهم نقطة بعد ذلك، تكمن في الترويج السياحي مع وجود الطيران الشارتر، فالدولة فتحت فرصا للمستثمرين المصريين والأجانب للاستثمار في هذا الطيران منخفض التكاليف.

وأردف، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: "لدينا طيران منتظم يتجه إلى الهند بواقع رحلتين في الأسبوع، ولكن، لو أن لدينا طيران شارتر بصفة مستمرة، فإن 180 رحلة جوية اتجهت إلى مطار الغردقة في أسبوع أو مرسى علم أو جنوب سيناء، وبالتالي، فإن الطيران الشارتر مهم لجذب أعداد كبيرة من السياح".

وأشار إلى أن "طيران الشارتر مكلف، وقد لا تغطي بعض الجهات تكاليفه أو تكاليف الطيران المنتظم، ما يؤدي إلى تكبد خسائر، وبالتالي، فإن هناك عمليات حسابية بالنسبة إلى صناعة السياحة نفسها".