الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

الدفاع المدني الفلسطيني: سكان جباليا بلا مياه ولا طعام لليوم السابع على التوالي

قطاع غزة

عرب وعالم12-10-2024 | 14:14

سارة أشرف

قال مسؤول الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل، إن سكان مخيم جباليا بلا مياه ولا طعام لليوم السابع على التوالي في ظل العدوان الإسرائيلي على شمالي القطاع، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأضاف مسؤول الدفاع، إن 200 ألف فلسطيني في جباليا يواجهون خطر الموت إما بالقصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش.

وفي سياق متصل، دعا نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، الذي يُعتبر حليفها الاستراتيجي، لوقف عدوانه والامتثال لقرارات الشرعية الدولية والمحاكم الدولية.

وشدد على ضرورة عدم منح الاحتلال الدعم الذي يمكّنه من الاستمرار في جرائمه الوحشية، والتي تساهم في إشعال المنطقة وتقودها نحو انفجار شامل لا يتحمل أحد عواقبه.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم، أكد أبو ردينة أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية الحرب المستمرة ضد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس.

وأشار إلى الحصار الكامل الذي تفرضه قوات الاحتلال على شمال قطاع غزة، والعدوان المتواصل على جباليا ومخيماتها، بالإضافة إلى الهجمات السابقة على طولكرم ومدن وقرى فلسطينية أخرى.

وأشار أبو ردينة إلى أن الحل الوحيد لجميع قضايا المنطقة يكمن في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وفقًا للشرعية الفلسطينية والعربية والدولية.

وذكر أنه في ظل هذه الظروف الصعبة، يجب على الجميع الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية ودعم سياساتها الوطنية لحماية المشروع الوطني والقدس والمقدسات.