السبت 12 اكتوبر 2024

قصور الثقافة تختتم فعاليات الأسبوع المكثف للشباب بسوهاج

جانب من الفعاليات

ثقافة12-10-2024 | 14:57

فاطمة الزهراء حمدي

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات الأسبوع الثقافي المكثف للشباب، الذي أقيم بكلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعة سوهاج، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

شهد فعاليات اليوم الختامي أحمد فرغلي، عميد الكلية، وأحمد فتحي المشرف الإداري لفرع ثقافة سوهاج، ولفيف من المثقفين وأعضاء هيئة التدريس.

بدأ اليوم بتفقد الحضور للمعرض الفني نتاج الورش التي أقيمت على مدار الأسبوع، وتضمن مجموعة متميزة من الأعمال الفنية نتاج ورشة "الأركيت" التي قدم خلالها الشباب عددا من المنتجات في صورة أشكال هندسية، تدريب أيمن السعدني.

كما ضم المعرض عددا من المشغولات اليدوية نتاج ورشة الإكسسوارات المصنوعة من الأحجار الكريمة والخرز الملون، للمدربة سعاد المهدي، بالإضافة إلى القطع الفنية نتاج ورشة فن التلي للمدربة عفاف صلاح الدين، والأخرى الخاصة بتعليم فن الخيامية للمدرب أحمد السيد.

وأشاد عميد كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي، بجودة المنتجات، وتوجه بالشكر للهيئة العامة لقصور الثقافة لإتاحتها الفرصة للشباب للمشاركة والتعلم، مؤكدا استمرار التعاون، من خلال تنفيذ مثل هذه الفعاليات التي من شأنها دعم وتأهيل الشباب وخاصة بصعيد مصر.

قدمت فعاليات الأسبوع الثقافي المكثف للشباب، من خلال الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال، برئاسة أحمد يسري، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة سوهاج.

تضمن الأسبوع عروضا فنية، ومجموعة من اللقاءات التثقيفية، بالإضافة إلى عدد من الورش التدريبية في المجالات الحرفية، بهدف تمكين الشباب ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا.