السبت 12 اكتوبر 2024

الرئيس السيسي: مستمرون في تطوير قرى الريف المصري

الرئيس السيسي

توك شو12-10-2024 | 15:03

محمد أبوالمجد

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدولة والشعب المصري بالافتتاحات التي تمت خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، قائلًا: "أشكرك يا كامل وكل من عملوا معك في وزارة النقل أو الشركات المساهمة في المشروع".

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاحه لمحطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة بمحطة بشتيل، اليوم السبت: "لم نتوقف أبدًا عن العمل رغم الظروف الحالية، وهناك 41 ألف كيلو طرق داخلية ضمن مبادرة حياة كريمة كنا نتمنى أن نشير إليها في افتتاحات اليوم، لأنها طرق داخل قرى حالتها صعبة".

وتابع: "أؤكد مع الحكومة على أن مبادرة تحيا مصر لتطوير القرى والريف المصري، مستمرة سواء المرحلة الثانية أو الثالثة"، مؤكدًا: "مصرون رغم الظروف الصعبة في المنطقة أن نستكمل البرنامج لأنها كلمتنا كدولة لأهلنا في الريف والقرى وتوابعهم، وأؤكد أننا مستمرون في هذا العمل".

ويشهد الرئيس السيسي فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم "محطة بشتيل"، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعددًا من الوزراء والقيادات، وذلك تحت إشراف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، حيث تتطلع الحكومة من خلال هذا المشروع إلى تحسين وتطوير خدمات النقل بالسكك الحديدية.

تقع محطة قطارات صعيد مصر، المعروفة أيضًا بمحطة بشتيل الجديدة، في منطقة استراتيجية تهدف إلى تسهيل الربط بين مختلف وسائل النقل، تم اختيار الموقع بعناية ليتكامل مع شبكة النقل الوطنية، بما في ذلك المحاور والكباري، ووسائل النقل العام مثل الأتوبيسات ومترو الأنفاق.

تتميز المحطة بتصميمها الحديث والعملاق، إذ تمتد على مساحة 239 ألف متر مربع، مما يجعلها تفوق محطة رمسيس بالقاهرة بثلاث مرات، يحتوي المشروع على العديد من المرافق، بما في ذلك مول تجاري، جراجات، ورش صيانة للجرارات والعربات، بالإضافة إلى مناطق استثمارية متعددة وعمارات سكنية. جميع هذه المكونات تهدف إلى تعزيز الأنشطة التجارية والإدارية في المنطقة.

تعد محطة قطارات صعيد مصر مثالاً حيًا للجهود المبذولة في تحسين شبكة النقل، حيث توفر أيضًا مساحات شاسعة للخدمات اللوجستية، مما يسهم في تعزيز الحركة التجارية، كما أن المحطة تتضمن هرمًا زجاجيًا كبيرًا، مما يضفي طابعًا معماريًا مميزًا.