الأحد 13 اكتوبر 2024

الأوبرا المصرية تقيم صالون ثقافي بعنوان "الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي"

مهرجان الموسيقي العربية

فن12-10-2024 | 22:40

نوران الرجال

تقيم الأوبرا المصرية صالون ثقافي على هامش مهرجان ومؤتمر فعاليات الموسيقي العربية، ويشارك في  الموسيقار عمرو مصطفي والمايسترو أمير عبد المجيد والدكتور حسام لطفي والدكتور أحمد درويش على المسرح الصغير.

 

موعد الفعالية 

ومن المقرر أن يقام الصالون يوم الثلاثاء الموافق15 أكتوبر، حيث تدير الصالون السفيرة لمياء مخيمر، والصالون تحت عنوان “الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي”.

 

قنوات العرض 

وتضمن بث قناة «الحياة» لحفل الافتتاح عرض تقرير يبرز أهم المشاهد من الدورات السابقة لمهرجان الموسيقى العربية، قبل أن ينتقل إلى مراسم الدورة الـ٣٢ على الهواء مباشرة.

ونجح أفراد شركة «تذكرتي» في تنظيم الحفل بشكل محترف، وتوزعوا في كل أرجاء المسرح، وعلى بوابات الدخول، لتوجيه الجمهور وتيسير حركتهم، والإجابة عن كل استفساراتهم.

ووجهت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية، خلال كلمتها في حفل الافتتاح، الشكر والتقدير إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وكذلك شركة «تذكرتي»، لما قدمتاه من إمكانات ودعم لإقامة الدورة الـ٣٢ من مهرجان الموسيقى العربية.

وشهد حفل الافتتاح احتفاءً بمسيرة «فنان الشعب» سيد درويش، الذي تحمل الدورة الـ٣٢ من المهرجان اسمه هذا العام، من خلال فيلم تسجيلي رصد مشواره الفني، وأهم محطات حياته الشخصية والمهنية، تقديرًا لما أثرى به الفن المصري والعربي.

وفى لفتة مهمة من إدارة المهرجان، جرى دعوة عازف الكمان أحمد درويش، حفيد «فنان الشعب»، لتقديم فقرة موسيقية، عقب انتهاء عرض الفيلم التسجيلي، الذي حظي باهتمام كبير من الجمهور.