السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ الإسماعيلية يثمن دور جهاز حماية المستهلك وجهوده الدائمة في ضبط الأسواق

محافظ الإسماعيلية

محافظات13-10-2024 | 15:49

دار الهلال

أكد محافظ الإسماعيلية، أكرم محمد جلال، على الدور المهم الذي يضطلع به جهاز حماية المستهلك وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق وأسعار السلع، مشيرا إلى التعاون الكامل بين الجهات الرقابية والتنفيذية بالمحافظة والجهاز في شن الحملات؛ للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الانضباط في الأسواق ومواجهة الممارسات السلبية الضارة بالمواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني والوفد المرافق بمكتبه بديوان عام المحافظة.

وذكرت محافظة الإسماعيلية - في بيان صحفي - أن تلك الزيارة تأتي في إطار جولات رئيس جهاز حماية المستهلك الميدانية بمختلف محافظات الجمهورية لمتابعة الأسواق وأسعار السلع والجهود التي قامت بها الدولة فيما يتعلق بضبط الأسعار والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين، لا سيما في ضوء حرص الدولة على أن يشعر المواطنين بانخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

ووجه محافظ الإسماعيلية، الشكر للحكومة بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا، والتي تسهم في مراقبة الأسواق ومنع الغلاء وتوافر السلع بالأسواق، مؤكدا أن هناك جهودًا مكثفة من الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة لمتابعة أثر هذه القرارات على السلع الحيوية والأساسية التي تهُم المواطنين، وأيضاً متابعة مدى الالتزام بها ميدانيا.

من جانبه، أعرب إبراهيم السجيني عن سعادته بثقة القيادة السياسية وتكليف أكرم محمد جلال بمنصب محافظ الإسماعيلية، لاستكمال مسيرة العمل والإنجازات التي تحققت علي أرض المحافظة والدعم لمنظومة حماية المستهلك بها، موضحا أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من الحكومة لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمتابعة كل الأسواق والمتاجر والتعامل بحسم مع أية مخالفات للقانون.

وفي ختام اللقاء، أعرب "السجيني" عن تقديره لمحافظ الإسماعيلية على الدعم الدائم لمنظومة حماية المستهلك في المحافظة، الذي يعد تجسيدا حقيقيا لضبط الأسواق، مؤكدا تطلعه إلى مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للارتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة من أجل خدمة جموع المواطنين.

ومن المقرر أن يقوم رئيس الجهاز بجولات ميدانية على الأسواق والسلاسل التجارية بنطاق المحافظة، وأيضا شن حملات رقابية موسعة من قبل مأموري الضبط بالجهاز للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق والتأكد من وفرة السلع ووجود انخفاضات حقيقية في الأسعار.