الخميس 17 اكتوبر 2024

دبلوماسي أمريكي يزور اليابان وكوريا الجنوبية لبحث التعاون في التكنولوجيا الدفاعية

نائب وزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل

عرب وعالم13-10-2024 | 20:05

يتوجه نائب وزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل إلى اليابان وكوريا الجنوبية في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري، حيث يجري مباحثات بشأن التعاون في التكنولوجيا الدفاعية.

وجاء على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن كامبل سيلتقي في اليابان مع كبار المسؤولين اليابانيين لمناقشة الجهود المشتركة لمواجهة تهديدات الأمن الإقليمي، بالإضافة إلى التعاون حول إنتاج التكنولوجيا الدفاعية التي ستعزز قدرات الردع في المنطقة.

وتابعت الوزارة أنه خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية سيلتقي نائب الوزير مع مجموعة من كبار المسؤولين في كوريا الجنوبية لمناقشة التعاون الثنائي لتعزيز الأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بالإضافة إلى التحديات الإقليمية والعالمية المشتركة، بما في ذلك المخاوف المشتركة بشأن الاستفزازات من كوريا الشمالية في شبه الجزيرة الكورية.

كما سيشارك نائب الوزير كامبل في اجتماع ثلاثي رفيع المستوى بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، حيث سيلتقي مع نظيريه، نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم ونائب الوزير الياباني أوكانو، لبناء على مناقشات التعاون الثلاثي التي جرت في اجتماعهم الأول في واشنطن، فيرجينيا، في مايو. 

وسيركز الحوار على مجموعة من التحديات الإقليمية والعالمية، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها جمهورية كوريا الشمالية، وأهمية الحفاظ على القانون الدولي في بحر الصين الجنوبي، ومواضيع أخرى تتعلق بالسلام والأمن الإقليميين والعالميين.