الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

محاكمة المتهمين في قضية فبركة سحر للاعب مؤمن زكريا غدًا

مؤمن زكريا

الجريمة14-10-2024 | 21:59

هويدا علي

تعقد محكمة جنح الخليفة بزينهم، غدًا الثلاثاء، جلسة محاكمة المتهمين في القضية رقم 6904 لسنة 2024، والمعروفة إعلاميًا بقضية "فبركة سحر" للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا.

تأتي هذه المحاكمة بعد تداول فيديو مفبرك يُظهر أعمال سحرية تُنسب إلى اللاعب داخل مقابر الإمام الشافعي، بهدف التشهير به والنصب عليه.

أقوال مؤمن زكريا أمام النيابة أدلى اللاعب مؤمن زكريا بأقواله أمام النيابة، حيث أكد أنه لا يعرف المتهمين شخصيًا، وأنهم قاموا بفبركة الواقعة للتشهير به ونشر أخبار كاذبة عنه.

وأضاف أن الهدف من نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي كان ابتزازه ماليًا واستغلال حالته الصحية لتحقيق مكاسب مادية.

تفاصيل الواقعة والاعترافات بدأت الواقعة عندما تداولت بعض القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مجموعة من الأشخاص وهم يدعون العثور على "عمل سحري" خاص باللاعب مؤمن زكريا في مقبرة عائلة اللاعب مجدي عبدالغني.

وكشف الفيديو عن وجود صورة لمؤمن زكريا مصحوبة بطلاسم وعبارات غير مفهومة، بالإضافة إلى عروسة قماشية محاطة بدبابيس.

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الأشخاص المتورطين في فبركة الفيديو، حيث اعترفوا باختلاق الواقعة بالتعاون مع عامل مدافن ونجل المتهم الرئيسي. وكشف المتهمون عن أنهم قاموا بتصوير الفيديو بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي للتربح المادي.

الإجراءات القانونية عقب القبض على المتهمين، باستثناء نجل العامل الذي لم يتم ضبطه، أيدوا الاعترافات وأوضحوا أن الهدف كان تسليم الفيديو للاعب مؤمن زكريا بعد فبركته لابتزازه ماليًا.

قامت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية، وستُعقد غدًا أولى جلسات المحاكمة في محكمة جنح الخليفة.