الخميس 17 اكتوبر 2024

قصور الثقافة تحتفل بذكرى معركة المنصورة الجوية

جانب من الفعاليات

ثقافة15-10-2024 | 16:28

فاطمة الزهراء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الكاتب محمد ناصف، احتفالية بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة الدقهلية،  وذلك استمرارا لاحتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

وحضر الاحتفالية كل من: أحمد العدل، نائب المحافظ، الشاعر أحمد سامي خاطر، المشرف على إقليم شرق الدلتا الثقافي، د. عاطف خاطر مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب.

بدأت الفعاليات بتفقد الحضور لمعرض فني نظمه نادي علوم الطيران بقصر ثقافة المنصورة، اشتمل على نماذج مجسمة للطائرات المستخدمة أثناء الحرب، أعقبه عرض فيلم تسجيلي بعنوان "ملحمة النصر".

قال نائب المحافظ: "هذا اليوم يذكرنا بمعركة المنصورة الجوية التي تعد أطول معركة جوية عرفها التاريخ، وما زالت بمثابة إعجاز عسكري حتي يومنا هذا".

كما أشاد بدور قصور الثقافة في تنظيم احتفالات السادس من أكتوبر التي أسهمت بدورها في تجديد عظمة الانتصار في النفس من خلال التذكير بأحداث الحرب المجيدة التي أعادت لمصر عزتها وكرامتها علي أيدي أبطال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم.

ووجّه مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، التحية لأبطال حرب أكتوبر، الذين حققوا نصرا ساحقا في معركة غير متكافئة نظرا لامتلاك العدو معدات حديثة، كما توجه بالشكر لمحافظة الدقهلية علي حسن التعاون والاستضافة.

واختتمت فعاليات الاحتفالية التي قدمتها الأديبة د. سمية عودة، مع باقة متميزة من الأغاني الوطنية شدت بها فرقة المنصورة للموسيقى العربية منها: مكتوب لي أغنيلك، عظيمة يا مصر، بسم الله، الحلم العربي، مصر يا أم الدنيا، بلادي، يا أغلى اسم في الوجود، وعشان بلدي، وذلك بقيادة المايسترو محمد عبد العظيم، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الدقهلية، وجاءت في إطار برنامج حافل لهيئة قصور الثقافة تقدم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا احتفالا بذكرى النصر المجيد بجميع المحافظات.