الأربعاء 16 اكتوبر 2024

للفتيات.. 5 خرافات لا تصدقيها عن الحب

خرافات لا تصدقيها عن الحب

سيدتي16-10-2024 | 10:55

فاطمة الحسيني

تعتقد بعض الفتيات بأقاويل مغلوطة عن الحب واختيار شريك الحياة، الأمر الذي يؤدي بها إلى العزوف عن الزواج أو سوء الاختيار، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الخرافات التي يجب عدم تصدقيها عن الحب، وفقاً لما نشر على موقع "idea pod".

  • الحب عملية سحرية لا تتطلب أي جهد، ولكن الحقيقة هي أن الحب هو ما يزدهر بعد جهد متواصل وفهم، حيث أن الثقة تبنى تدريجيا، والتفاهم يتعمق مع مرور الوقت، وتتعزز علاقتك مع كل تجربة مشتركة، لذلك إذا كنت تنوي الدخول في علاقة عاطفية، فمن الضروري أن تتقبلي أن الحب ليس بالأمر السهل، بل يتطلب جهدًا واعيًا.
  • الحب يعني عدم الاضطرار أبدًا إلى الاعتذار، لكن في الحقيقة هي أن الحب يزدهر عندما يكون هناك احترام متبادل ومساءلة، ومن المهم أن تتقبلي أن قول كلمة "آسف" ليس علامة ضعف، بل هو فعل قوة، وعلاوة على ذلك، فإن الاعتقاد بأن الحب يبرر كل الأخطاء دون الحاجة إلى الاعتذار يجعلنا عرضة للجروح العاطفية والإساءة، حيث إن الاعتراف بأخطائك هو جزء من الجهد، ويكون تأثيره أكبر عندما تكون اعتذاراتك صادقة.
  • يمكن أن تكون أسطورة "الحب من النظرة الأولى" ضارة بشكل خاص، لأنها تضع توقعات غير واقعية حول كيفية تشكل العلاقات وتطورها، حيث تشير هذه الفكرة إلى أن الارتباط العميق الفوري هو السمة المميزة للحب الحقيقي، ونتيجة لهذا، يتجاهل الكثير منا العلاقات المحتملة التي قد تبدأ ببطء أو تتطلب جهدًا للنمو.
  • الحب يعني عدم الخلافات أبدًا، على الرغم من أن خبراء العلاقات يؤكدون أن الجدال يمكن أن يكون مفيدًا لعلاقتك، طالما أنك تفعليه باحترام، والأهم هو كيفية تعاملك مع الخلافات، وليس التوقعات غير الواقعية لعلاقة خالية من الصراع.
  • الحب لا يعني إيجاد الكمال في شخص آخر، بل يعني تعزيز اكتمالك، ويعني مشاركة كيانين متكاملين وليس ملء فراغات كل منكما.