الأربعاء 16 اكتوبر 2024

محافظ القليوبية يتابع المشروعات الجارية بمبادرة "حياة كريمة " بشبين القناطر

محافظ القليوبية

محافظات16-10-2024 | 12:36

دار الهلال

تابع محافظ القليوبية، أيمن عطية، عددا من المشروعات الجاري تنفذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري بقرى مركز شبين القناطر لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.

وبدأ المحافظ جولته بمتابعة أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في مجال الصحة بمدينة شبين القناطر؛ للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية على أرض الواقع ولتذليل كافة المعوقات وإدخالها الخدمة في أقرب وقت ممكن.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي عن الأعمال الإنشائية من المهندس علي الصياد مدير المشروع، حيث يشمل المشروع 380 سريرا (48 غسيلا كلويا -6 غرف عزل - 27عناية مركزية -8 عناية أطفال -6 عمليات - 21 حضانه -23 عيادات - 35 غرف كشف - 15 علاج طبيعي - 173 سرير إقامة)، كما تقع المستشفي على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى 3.2 مليار جنيه.

وأكد أن المستشفى صرح طبي ضخم تم إنشاؤه في وقت قياسي لخدمة جميع المراكز الطبية بمبادرة حياة كريمة، مشيرا إلى أنه يجري العمل علي قدم وساق للانتهاء من إنشائه خلال هذا العام، موضحا أن المستشفى مكون من 4 مبان مختلفة، المبني الرئيسي للمستشفى، إضافة إلي مبني لتجميع البلازما ومدرسة للتمريض ومبني للغازات الطبية، ووصلت إجمالي نسبة تنفيذ الخرسانية 90 بالمائة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من توريد جميع مكونات المستشفي والمحولات ويجري العمل بتأسيس منظومة التكييف المركزي والحريق، إضافة إلي التشطيبات الداخلية وأعمال المحارة والسباكة في الأدوار التي تم الانتهاء من صبها حيث تم تكثيف العمل خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن المستشفى شهد تطورا ملحوظا في الإنشاءات، وفي مبني البلازما يجري أعمال التشطيبات النهائية والدهانات في الطابق الأول والثاني، إضافة إلي أعمال البلاط والسيراميك ووصلت تنفيذ المبني بالكامل إلى 90 بالمائة، كما تم الانتهاء من الهيكل الخرساني لمبني مدرسة التمريض، ويجري أعمال البناء في جميع الطوابق كم تم الانتهاء أيضا من إنشاء المباني الإدارية من غرف المحولات والمولدات وغرف الحراسة والأمن والأسوار.

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء الوحدة الصحية بالقلزم، المكونة من 3 طوابق على مساحة 1500 متر، والتي وصلت نسبة تنفيذها إلى 70 بالمائة، وسيتم الانتهاء منها خلال شهر، مشددا على ضرورة تكثيف العمالة والانتهاء منها.

كما تفقد المحافظ أعمال الوحدة الصحية بكفر الصهبي، التي بلغت نسبة تنفيذها 80 بالمائة بتكلفة 50 مليون جنيه، موجها بدفع الأعمال والانتهاء منها وفق الجدول الزمني، مشددًا على ضرورة تلافي أي ملاحظات يتم رصدها أولًا بأول.

في سياق متصل، تفقد المحافظ نقطة إطفاء /طحوريا/ التي تقع على مساحة 350 مترا وتم الانتهاء منها بنسبة 60 بالمائة، موجها بضرورة الانتهاء من الوحدة بالكامل خلال 15 يوما لتسليمها لمديرية أمن القليوبية لتشغيلها، مؤكدًا أن تطوير نقاط الإطفاء هو أمر ضروري لضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

كما تفقد المحافظ، خلال جولته، أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا والذي يخضع أيضاً لأعمال تطوير وتجهيزات شاملة تهدف إلى تحسين خدمة المواطنين، مؤكدا أهمية تحسين خدمات المواقف، وذلك لتوفير بيئة مريحة وآمنة للمواطنين.

واختتم محافظ القليوبية الجولة بتفقد مركز شباب طحوريا، حيث وجه بضرورة الانتهاء من توريد الأرضيات والنجيل الصناعي لفرش مركز الشباب وتسليمه، وخلال الجولة.

وأكد أهمية دور مراكز الشباب في تنمية قدرات الشباب وتوفير بيئة آمنة لممارسة الأنشطة المختلفة، مشددا على ضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح عمل المركز.