الأربعاء 16 اكتوبر 2024

أوكرانيا وبريطانيا تبحثان إمدادات الأسلحة والضربات على الأهداف داخل روسيا

أوكرانيا وبريطانيا

عرب وعالم16-10-2024 | 13:49

دار الهلال

بحث قائد القوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، في اتصال هاتفي، مع رئيس أركان الدفاع البريطاني الأدميرال توني راداكين، إمدادات المعدات العسكرية والأسلحة وإمكانية استهداف المنشآت العسكرية على الأراضي الروسية.

وذكرت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية الرسمية اليوم /الأربعاء/ أن سيرسكي قال، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، "أبلغت نظيري البريطاني عن الوضع الاستراتيجي الحالي وتنظيم مواجهة التدخل المسلح الروسي ضد أوكرانيا في بعض مناطق خط الجبهة".

وأضاف: "أولينا اهتماما خاصا لقدرات هزيمة الأهداف العسكرية لروسيا في العمق العملياتي والاستراتيجي. حاليا، يعمل الجانب البريطاني على مقترحات خاصة به كجزء من التنفيذ العملي لخطة النصر".

كما ناقش الطرفان إمدادات المعدات العسكرية والأسلحة، وتدريب الأفراد، بالإضافة إلى تعزيز فعالية استخدام الأسلحة المتطورة، والتي تعد، وفقا لسيرسكي، من الركائز الرئيسية للتعاون العسكري الأوكراني البريطاني.

ولفت قائد القوات المسلحة الأوكرانية انتباه نظيره البريطاني إلى انتهاكات القانون الإنساني الدولي وجرائم الحرب التي ترتكبها القوات الروسية، بما في ذلك الضربات الصاروخية والجوية على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا والقصف العشوائي للمدنيين.

وقال سيرسكي "في الختام، شكرت الأدميرال سير توني راداكين، والحكومة وشعب المملكة المتحدة على دعمهم الثابت والدائم لأوكرانيا".