السبت 19 اكتوبر 2024

السفير إيهاب بدوي يقدم أوراق اعتماده مندوبًا دائمًا لمصر لدى منظمة الأمم المتحدة للسياحة

السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى إسبانيا

أخبار16-10-2024 | 17:28

قدم السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى إسبانيا، أوراق اعتماده مندوبا دائما لمصر لدى منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي، للسفير إيهاب بدوي حيث رحب به وتمنى له النجاح .. حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء.

وثمن بولوليكاشفيلي العلاقات الإيجابية القائمة بين مصر والمنظمة وذلك في ضوء الأهمية التي تحتلها مصر كأحد أهم المقاصد السياحية العالمية والدور البناء الذى تلعبه لتعظيم الاستفادة من إمكانات المنظمة ونشر رسالتها الهادفة إلى التعاون والسلام بين دول العالم.

وأبدى الأمين العام اهتماماً كبيراً بتعزيز التعاون القائم بين مصر والمنظمة من خلال التباحث بشأن إقامة برامج ومشروعات جديدة للمنظمة فى مصر لخدمة قطاع السياحة والاستفادة من المهارات والخبرات التي يمتلكها الجانبان في هذا المجال.

ومن جانبه..أكد السفير إيهاب بدوي على تثمين مصر لعلاقاتها الممتدة مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة..مشيداً بالتعاون القائم والذى يُعد نموذجاً يُحتذي به.

واعرب عن تطلعه إلى تعزيز هذا التعاون والدفع به إلى آفاق أرحب وأوسع بما يخدم تحقيق الأهداف والمصالح المصرية في هذا القطاع الحيوى والمهم على المستوى الوطني ويُسهم فى تحقيق هدف المنظمة فى تنشيط قطاع السياحة عالمياً ﺑﻐﻴﺔ المساهمة في دفع عجلة اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ الاﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ، واﻟﺘﻔﺎهم اﻟﺪوﻟﻲ، واﻟﺴﻼم، واﻻزدهار.