الأربعاء 16 اكتوبر 2024

كريم مغاوري يكشف عن تفاصيل ورشة «السالسا»

كريم مغاوري

فن16-10-2024 | 19:05

نوران الرجال

كشف الفنان كريم مغاوري، عن تفاصيل ورشته "السالسا"، التي يقدمها خلال فعاليات مهرجان نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي وإدارة الفنان سامح بسيوني. 

أوضح أن النقابة تسعى في هذه المرحلة إلى تطوير مهارات الممثلين لمواكبة التطورات في مجال فنون الأداء. 

لذلك، يتم تقديم ورشة السالسا ضمن المهرجان، والتي لا تقتصر على تعلم الحركات الموسيقية فقط، بل تعد رحلة تعليمية تربط بين تاريخ الرقص في دول أمريكا اللاتينية وأفريقيا، بالإضافة إلى استعراض أنواع الموسيقى والإيقاعات الخاصة برقصة السالسا عبر عدة قارات. 

وأشار مغاوري إلى أن الرقص اللاتيني يشكل فنًا ورياضة مهمة، حيث يساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية، ويعزز الحالة المزاجية بتحسينها والتخلص من الطاقات السلبية، مبرزًا الفوائد النفسية والجسدية التي يضفيها الرقص على المشاركين. 

كما توجه بالشكر للدكتور أشرف زكي لتمكينه من المشاركة في ورش المهرجان وتقديره لجهود الفنان سامح بسيوني والفنانة منة بدر تيسير في تنظيم الفعاليات بأفضل صورة ممكنة. 

أما بخصوص شروط المشاركة في الورشة، فأوضح أنه ينبغي أن يكون المتقدم عضوًا في نقابة المهن التمثيلية أو طالبًا فى المعهد العالى للفنون المسرحية أو طالبًا فى كلية متخصصة فى المسرح، ولا يوجد أى شرط يتعلق بالعمر أو الوزن.