الخميس 17 اكتوبر 2024

«الإرهاب وسبل مكافحته».. محاضرة ضمن فعاليات ثقافة مطروح

جانب من الفعاليات

ثقافة16-10-2024 | 22:58

أحمد البيطار

نظم فرع ثقافة مطروح مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، في سياق أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وأقام بيت ثقافة الحمام محاضرة بعنوان "الإرهاب وسبل مكافحته" تحدث خلالها الشيخ إسلام سعودي، من مديرية الأوقاف، عن مظاهر الإرهاب ودور الدولة في مواجهة تلك الظاهرة التي تؤثر بالسلب على الفرد والمجتمع.

من ناحية أخرى أعد قصر ثقافة الطفل لقاء بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، بمدرسة علم الروم القديمة، أوضحت خلاله حنان حلمي، دور المعلم في إعداد الأجيال وتطوير العملية التعليمية.

فيما أقام قصر ثقافة مطروح محاضرة بعنوان "مشروع الدلتا الجديدة"، ناقش خلالها المحاضر نجا سعد، تفاصيل المشروع المقام جنوب محور الضبعة، وأهميته من الناحية الاقتصادية ودعم الأمن الغذائي في مصر.

كما تضمنت الأنشطة المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش وفرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، ورشة لتعليم أساسيات الرسم أقامها قصر ثقافة الطفل، بمدرسة السيدة عائشة الإعدادية للبنات، تدريب الفنانة صحراء وصفي، هذا بالإضافة إلى مسابقة معلومات تاريخية أقامها بيت ثقافة براني بالمدرسة الابتدائية، تنفيذ حمدي جودة.