الأحد 20 اكتوبر 2024

تعرف على سعر سهم البنك التجارى الدولى CIB.. وسط توقعات بارتفاعه

سهم البنك التجارى الدولى CIB

اقتصاد17-10-2024 | 17:20

أنديانا خالد

استقر سعر سهم البنك التجارى الدولى CIB اليوم الخميس 17-10-2024، في البورصة المصرية حيث سجل 83.80 جنيه مصري للسهم الواحد، حيث شهدت حركة التداول استقرارًا في الأيام الأخيرة، مع توقعات بحدوث موجات صعود في المستقبل القريب إذا تمكن من كسر مستويات المقاومة بين 84 و84.50 جنيه.

 

سعر سهم البنك التجاري الدولي

وعن سعر سهم البنك التجارى الدولى، فإنه يتم تداول شهادات الإيداع الدولية (GDRs) الخاصة بالبنك التجاري الدولي في الأسواق العالمية، وخاصة في بورصة لندن، إلا أن أسعارها تختلف بناءً على العوامل المحيطة بالسوق العالمية، فإنها تتأثر بالأداء العام للأسواق المالية الدولية وحركة العملة.

ويرى محللين سوق المال أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر السهم منها الأداء المالي للبنك، حيث سجلت البنوك الكبرى في مصر، بما في ذلك البنك التجاري الدولي، أداءً ماليًا قويًا خلال النصف الأول من عام 2024، مع أرباح تجاوزت 230 مليار جنيه، بجانب التغيرات الاقتصادية العالمية، بما في ذلك أسعار الفائدة العالمية، والتقلبات في الأسواق المالية العالمية والمحلية.

وهناك  توقعات بالارتفاع سعر سهم البنك التجاري الدولي، في حال تمكن السهم من كسر مستويات المقاومة، على المستوى العالمي، تختلف أسعار شهادات الإيداع الدولية بناءً على أوضاع السوق المالية الدولية.